جامعة شيف نادار تحتفل بتخرج أول دفعاتها

دادري، الهند في 31 أكتوبر/ تشرين الأول، 2015/ بي آرنيوزواير– تحتفل جامعة “شيف نادار” (Shiv Nadar University (SNU ، وهي جامعة بحثية شاملة ومتعددة التخصصات أسستها مؤسسة شيف نادار Shiv Nadar Foundation، اليوم بتخرج أول دفعة من الجامعة. ويحضر حفل التخرج هذا ، راج ريدي، أستاذ علوم الحاسوب والروبوتات في كلية علوم الحاسوب بجامعة موزة بنت ناصر Moza Bint Nasser University، وجامعة كارنيجي ميلون Carnegie Mellon University، وارفيند سوبرامانيان كبير المستشارين الاقتصاديين لدى الحكومة الهندية، كضيوف شرف ليلقوا كلمة أمام هذا التجمع. ويحضر حفل التخرج أيضا أعضاء من الأوساط الأكاديمية والهيئات الصناعية والحكومة ووسائل الإعلام إلى جانب أعضاء هيئة تدريس شيف نادار والطلاب وأولياء الأمور.

وقال رئيس جامعة شيف نادار، الدكتور إس إن بالاكريشنان، إن “هذه لحظة فخر للجامعة، حيث نحتفل بنجاح الدفعة الأولى من الطلاب وهم في طريقهم للانضمام إلى بعض أفضل المنظمات والمؤسسات في العالم. وإن مناهجنا وابحاثنا متعددة التخصصات والفريدة المركزة من خلال اتمام اربع سنوات من الجهد الدؤوب والعمل الجاد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، اطلقت الجامعة في طريقها للتميز. وإن نجاحنا الحالي هو فقط بمثابة مؤشر لنا لرفع مستوى تميزنا ووضع معايير أعلى في التعليم العالي في البلاد.

ولقد تم اختيار31 طالبا من دفعة 2015 للحصول على الدراسات العليا من قبل بعض الجامعات الرائدة في العالم مثل كورنيل Cornell وكولومبيا Columbia وجامعة نيويورك New York University، ودارتموث Dartmouth، ومدرسة دلهي للاقتصاد Delhi School of Economics وجامعة جورج تاون Georgetown University. كما تم توظيف 95 بالمائة من خريجي الدفعة الأولى لدى منظمات مرموقة مثل أمازون Amazon وبرايس ووتر هاوس كوبرز PWC وشركة كوجنيزانت Cognizant و تاتا Tata وال اند تي L&T وشابورجي بالونجي Shapoorji Pallonji وديل Dell وشنايدر Schenider، وغيرهم.

وتم منح ما مجموعه 295 شهادة في حفل التخرج السنوي لجامعة شيف نادار للطلاب الذين أتموا شهادات البكالوريوس والماجستير وبرامج الدبلومات بنجاح للعام الدراسي 2014- 2015 . كما قامت الجامعة بتسليم ميداليات إلى أوائل الدفعة الأولى.

كما منحت جامعة شيف نادار درجة الدكتوراة الفخرية لثلاثة من الرجال ذوي التصميم في مجالات تخصصهم – فقير شاند كولي، الذي وُصف بأنه الروحي لصناعة تكنولوجيا المعلومات الهندية. وسيد حيدر رضا، أحد أكبر الرموز العظيمة في مجال الفن المعاصر والحديث، والدكتور أشوكا سين، عالم في مجال الفيزياء النظرية ذو الشهرة العالمية.

وبإنطلاقها عام 2011، نمت جامعة شيف نادار على نحو كبير في المستوى والنطاق. ويسعى الآن ألف و800 طالب في الجامعة للحصول على شهادة تخرج في أربع مدارس: مدرسة العلوم الإنسانية والاجتماعية، ومدرسة العلوم الطبيعية، ومدرسة الهندسة، ومدرسة الإدارة وريادة الأعمال. كما أطلقت جامعة شيف نادار مؤخرا مدرسة خامسة،وهي مدرسة التعليم الموسع والتنمية المهنية.

ولمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:
Bhaswati Chakravorti
شركة “اتش سي إل” HCL Corporation ومؤسسة شيف نادار
بريد إلكتروني: bhaswati.chakravorty@hcl.com
هاتف رقم:
91-120-2535071+

المصدر: جامعة شيف نادار Source: Shiv Nadar University (SNU)

Related Post
BEIJING, Aug. 24, 2017 /PRNewswire/ — Air China Limited (referred to below as “Air China”)
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أغسطس 2017/PRNewswire/ — سوف تقوم Yellow Door Energy، كشركة استثمارية
\