تكريم الدكتور محمد عسكر لريادته في العمل الصحي العالمي بجائزة غوليسانو لقيادة الصحة العالمية

تم الإعلان عن اسم الفائز بالجائزة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الخاصة في النمسا

شالدمنغ، النمسا، 20 آذار/مارس، 2017 / بي آر نيوزواير / — كرمت مؤسسة غوليسانو والألعاب الأولمبية الخاصة، وهي أكبر مؤسسة للصحة العامة العالمية للأفراد الذين يعانون من الإعاقة العقلية، الدكتور محمد عسكر بجائزة قيادة غوليسانو للصحة العالمية على قيادته في عمل الصحة في الألعاب الأولمبية الخاصة في مصر وفتحه الباب لعيادته المتخصصة في أمراض العظام لتقديم الخدمة المجانية للأفراد الذين يعانون من الإعاقة العقلية.

الفيديو: http://mma.prnewswire.com/media/477804/Golisano_Final_Cut_Special_Olympics.mp4

ويقوم الدكتور عسكر بتجنيد وتدريب المتطوعين العاملين في مجال الصحة خلال فعاليات الأولمبيات الخاصة وفي عيادته الخاصة بالعظام. وتوفر عيادة الدكتور عسكر أيضا الرعاية الطبية المجانية للرياضيين. وبعمله هذا فإنه يشجع الأسر على إحضار أبنائها للمتابعة والإحالات والعلاج إذا لزم الأمر. ويستخدم الدكتور عسكر علاقاته مع الشركات الطبية والجامعات لتأمين المعدات والإمدادات والكرات الطبية والمقاعد المتحركة المجانية للرياضيين خلال الفعاليات.

وكان قد تم تأسيس جائزة غوليسانو للقيادة في الصحة العالمية لتكريم التقدم المحرز في جميع أنحاء العالم لزيادة فرص الحصول على الرعاية الصحية الأساسية للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية. وهي تعتبر أرفع شرف تقدمه الألعاب الأومبية الخاصة لشركاء الصحة.

والمكرمون بهذه الجائزة هم المدافعون عن قضايا الصحة في بلدانهم. إذ أن جهودil الاستثنائية تعمل على تحقيق الأهداف والقيم والمهمة لبرنامج الصحة العالمية للألعاب الأولمبية الخاصة، التي قدمت مؤسسة غوليسانو الدعم لها لجعلها ممكنة. وتكرم هذه الجائزة القادة الأفراد والمنظمات التي تقدم إسهامات كبيرة لبرامج الصحة في الأولمبيات الخاصة، وتحديدا من خلال المجتمعات الصحية، وتعزيز الرعاية الصحية الشاملة، والعافية، واللياقة البدنية للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية.

ومنذ تأسيسها في العام 2012، تعمل المجتمعات الصحية Healthy Communities  للأولمبيات الخاصة بطريقة غير مسبوقة على توسيع الحصول على الرعاية الصحية عالية الجودة على مدار العام لأكثر من 80 من المجتمعات في جميع أنحاء العالم – التي تصل تقريبا كل قارة. ويعمل البرنامج على مواصلة توسيع نطاق الحصول على الرعاية الصحية في 100 مجتمع بحلول العام 2020.https://photos.prnewswire.com/prnvar/20160912/406718LOGO

وقالت آن كوستيلو، المديرة التنفيذية لمؤسسة غوليسانو إن “العمل الذي نشهده على الخطوط الأمامية للرعاية الصحية في القرى والمدن في جميع أنحاء العالم هو أمر ملهم. نحن نحيي هؤلاء الأفراد والمنظمات على عملهم المغير لقواعد اللعبة للنهوض بالصحة الشاملة في مجتمعاتهم. إنهم يرون الامكانيات. وهم يركزون على النتائج، ونأمل أن تكون جائزة غوليسانو للقيادة في الصحة العالمية حافزا ومصدر إلهام لعدد أكبر من الأفراد والمنظمات لإجراء تغييرات تشتد الحاجة إليها في مجال الرعاية الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية “.

وقالت ماري ديفيس، الرئيسة التنفيذية للأولمبيات الخاصة: “لقد أثبت هؤلاء الفائزون اهتماهم العميق بلاعبي الأولمبيات الخاصة وسعيهم لتحقيق الأفضل في حياتهم الشخصية داخل وخارج ميدان المنافسة. لقد لعب كل منهم دورا في كسر الحواجز وتغيير المفاهيم.”

للاطلاع على القائمة الكاملة للفائزين بجوائز غوليسانو للقيادة في الصحة العالمية، انقرhere.

نبذة عن الأولمبيات الخاصة

الأولمبيات الخاصة هي حركة عالمية تحرر الروح البشرية من خلال القوة التحويلية والفرح الذي تأتي به الألعاب الرياضية، كل يوم في جميع أنحاء العالم. نحن نمكن الأشخاص ذوي الإعاقة العقلية ليصبحوا أعضاء مقبولين ذوي قيمة في مجتمعاتهم المحلية، الأمر الذي يؤدي إلى مجتمع أكثر احتراما وشاملا للجميع. وباستخدامها الرياضة بمثابة محفز وبرنامج حول الصحة والتعليم، فإن الأولمبيات الخاصة تتصدي لانعدام النشاط والظلم والتعصب. وإذ تأسست في العام 1968 من قبل يونيس كينيدي شرايفر، نمت حركة الأولمبيات الخاصة ليزيد عدد أعضائها عن 5.3 مليون من الرياضيين والشركاء الموحدين في 169 دولة. وبدعم من أكثر من  مليون مدرب ومتطوع، تقدم الأولمبيات الخاصة 32 نوعا من الألعاب على شاكلة الألعاب الأولمبية، وأكثر من 108،000 لعبة ومسابقة على مدار العام. للحصول على قائمة كاملة لشركائنا، يرجى النقر هنا here. يرجى زيارة الأولمبيات الخاصة على www.specialolympics.org. يرجى متابعتنا على تويتر على: @specialolympics، فيسبوك:   fb.com/specialolympics، يوتيوب:  com/specialolympicshq، إنستغرام:    instagram.com/specialolympics ومدونة الألعاب الأولمبية الخاصة:  specialolympicsblog.wordpress.com.

توم غوليسانو ومؤسسة غوليسانو

بي توماس غوليسانو، وهو رجل أعمال، محسن، وناشط مدني، هو رئيس بيشيك إنك، وزعيم وطني في صناعة الرواتب والموارد البشرية. وقد أظهر السخاء والالتزام المستمر بالعديد من المنظمات غير الربحية وتم الاعتراف بإنجازاته ومساعيه من قبل العديد من المنظمات والمطبوعات الوطنية. مؤسسة غوليسانو، التي تأسست في العام 1985، هي واحدة من المؤسسات الرائدة في البلاد المتخصصة حصرا في مساعدة المنظمات التي تساعد ذوي العاهات الخلقية. بالإضافة إلى مساهمات المؤسسة، أظهر السيد غوليسانو السخاء لكثير من المؤسسات والمنظمات الأخرى، والعمل الخيري، إذ بلغت مساهماته أكثر من من 267 مليون دولار. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: golisanofoundation.org.

الشعار: http://mma.prnewswire.com/media/479945/Golisano_Award_Winners.jpg http://mma.prnewswire.com/media/406718/Special_Olympics_Health_Golisano_Logo.jpg

Related Post
إطلاق ألفا وان في المملكة المتحدة حصريا في متجر هارودز لندن وفي الإمارات العربية المتحدة،
–Alpha-One launches in the UK exclusively with London department store Harrods. –In the UAE, Tonino
—New Biotechnology Company Accelerates the Delivery of Transformative Innovations in Treatments of Cancer, Inflammatory &