تقرير: يوم السباق الوطني الإماراتي يذخر بسباق أن. جي. كي. إندورو NGK Enduro والسباق الإماراتي للدراجات البخارية UAE Sportbikes ، وسباق فورمولا الخليج FG1000

 تشرين الثاني / نوفمبر 25، 2013 / بي آر نيوزواير /

  • ويلز وليتلجون يفوزان بسباق أن. جي. كي. إندورو NGK Enduro على متن سيارتهما من طراز راديكال إس آر  Radical SR8
  • فوز مزدوج للمتسابقة السيدة سيتر في سباق فورمولا الخليج FG1000
  • فوز بن لادن في سباق الدراجات البخارية بالإمارات العربية المتحدة UAE Sportbikes
Dubai Autodrome Logo 1y تقرير: يوم السباق الوطني الإماراتي يذخر بسباق أن. جي. كي. إندورو NGK Enduro والسباق الإماراتي للدراجات البخارية UAE Sportbikes ، وسباق فورمولا الخليج FG1000

Dubai Autodrome

تشارك توني ويلز وجيمس ليتلجون في قيادة سيارة من طراز راديكال إس آر  Radical SR8 للفوز بالمركز الأول في السباق بفارق زمني طويل في سباق أن. جي. كي. إندورو NGK Enduro في مضمار دبي أوتودروم Dubai Autodrome  في يوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر.

وقد أكمل هذا الثنائي، اللذان تنافسا على كأس راديكال الشرق الأوسط Radical Middle East Cup – 106 لفة في مضمار السباق بعد أن أجبرت الأمطار منظمي السباق علي تغيير يوم السباق من مضمار السباق الأصلي إلى مضمار مغطى وأقل طولاً لأسباب تتعلق بالسلامة.

وقد قال ليتلجون لاحقاً: “لقد تمكنا من الحصول على بداية جيدة ومن ثم سيطرنا على سرعة السباق. وقد كنا نألف السيارة ماكلارين McLaren لكننا كنا نعرف أيضاً أننا على حافة الخطر. وكان أمراً جيداً أن نفوز خصوصاً أننا لم نكن متأكدين مما إذا كان المطر سيهطل أم لا”.

وقد كانت المنافسة الحامية في جميع مراحل سباق إندورو Enduro تقريباً من قبل الثنائي روب بارف وجوردن جروجور على متن سيارة من طراز دراجون ماكلارين 12 سي حي تي سبرينت Dragon Racing McLaren 12C GT Sprint، لكن الحلم بالفوز بالمركز الثاني قد تبخر مثلما حدث مع الوقود الذي كان في خزان سيارتهما، ومع تبقي عدة لفات، ترنح بارف ليتوقف أخيراً بسبب خلو خزان السيارة من الوقود.

وبدلاً من ذلك، ذهب المركز الثاني للثنائي الأب والابن كوستاس بابانتونيوس واليكساندروس انيفاس على متن السيارة جلف بيتروكيم Gulf Petrochem SEAT اللذان استمتعا بالتحدي في سباق إندورو Enduro للمرة الأولى.

وقد قال بابانتونيوس لاحقاً: “لقد كانت متعة كبيرة بالنسبة لنا، حيث أن الجمع بين التخطيط الاستراتيجي والعمل الجماعي والقيادة بسرعة محددة كان تحدياً بالنسبة لنا. ولقد كانت مشاركتنا الأولى معا في سباق إندورو Enduro هي الأكثر متعة، حيث كنا نواجه سيارات أكثر سرعة وكان علينا أن نركز طوال الوقت. لقد كان سباق رائع بالنسبة لنا وأنا سعيد بالنتيجة التي نهديها للشركة الراعيه لنا وهي الخليج للبتروكيماويات (جلف بيتروكيم)Gulf Petrochem “.

وقد ذهب المركز الثالث إلى سكوت بالسدون وأوليفر سميث على متن سيارتهما راديكال إس آرRadical SR3، وهو ما أعطاهما أيضاً مركزاً متقدماً في فئة سوبر سبورتسSupersports  المتنازع عليها بقوة في كأس راديكال الشرق الأوسط Radical Middle East Cup. وقد قاد سلمان الخاطر سيارته منفردا طوال سباق إندورو Enduro ، وكان على متن سيارته من طراز راديكال إس آر Radical SR3، ليحتل المركز الرابع في الترتيب العام والمركز الثاني في سباق فئة سوبر سبورتس Supersports  .

وقد تسببت الأمطار التي هطلت في الصباح في تأجيل الفعاليات حتى جف مضمار السباق تماماً، كما تسببت في إلغاء احد السباقين المقررين في سباقات الدراجات البخارية بالإمارات العربية المتحدة UAE Sportbikes.

وفي هذا السباق، الذي بدأ في وقت متأخر من ظهر هذا اليوم بسبب تلبد سماء مدينة دبي بالغيوم الممطرة، استطاع عبد العزيز بن لادن أن يحقق النصر على متن دراجته النارية من طراز كاواساكيKawasaki ، مضيفاً هذا الانتصار إلى الانتصارين اللذين حققهما في سباق اليوم المفتوح في وقت سابق من هذا الشهر.

وقد قال بن لادن: “كانت الأمور دائماً تبدو معقدة بسبب الأحوال الجوية التي تنذر بهطول الأمطار. وأخيراً استطعنا أن نحصل على بداية جيدة وأن نسد الفجوة لنحتل المركز الثاني ونفوز بطريقة مريحة تماماً. وأنا سعيد لأن الرفيقان اللذان خسرا هما بخير”.

وذهب المركز الثاني لجوتام مايلفاجانان على متن دراجته النارية من طراز ياماها Yamaha، واحتل جو أوكسلي المركز الثالث على متن دراجته النارية من طراز دوكاتي Ducati. وقد حصل البطل محمود تنير على المركز الرابع، حيث تقدم بصعوبة في السباق بسبب إطارات دراجته النارية من طراز ترايامف دايتونا Triumph Daytona.

وقد ذهب وسام الشرف لكأس روكيRookie Cup  لأحمد خماس بدراجته النارية من طراز ياماها Yamaha.

وقد اصطدم عمر ناجي (بدراجته النارية من طراز ياماها Yamaha) بكريس دويل (بدراجته النارية من طراز ترايامف دايتونا Triumph Daytona) في وقت مبكر من السباق، دون حدوث إصابات.

وأقيم السباقين الافتتاحيين من موسم سباقات فورمولا الخليجFormula Gulf 1000  في اليوم الذي فازت فيه المتسابقة الماليزية ناتاشا سيتر والتي احتلت المركز الأول في كلا السباقين بفارق زمني مريح في كل سباق من السباقين. وقد احتل سعيد بن طوق المركز الثاني في كلا السباقين.

وفي الجولة الأولى أحرز عبد الله الخريج أول تتويج له في المسابقة، وجاء عبد الله قباني في المركز الثالث في السباق الثاني.

وسيقام يوم السباق الوطني الإماراتي القادم في حلبة سباق دبي أوتودروم Dubai Autodrome  في 13 ديسمبر 2013.

Related Post
الشهادة تعالج الطلب المتزايد بين المنظمات الدولية على الحماية من مخاطر الطرف الثالث المتزايدة دبي،
الشهادة تعالج الطلب المتزايد بين المنظمات الدولية على الحماية من مخاطر الطرف الثالث المتزايدة دبي،
“شركة أدوية الحكمة” توسّع نطاق اتفاقية تراخيص الأدوية مع شركة “تاكيدا” لتشمل أدوية جديدة في

Leave a Reply

\