بيغاسوس التابعةلدارك ماتر توقع مذكرة تفاهم مع شرطة دبي لتحسين السلامة والأمن بالاستفادة من قوة البيانات الضخمة

بيغاسوس تزود شرطة دبي بقدرات تحليلة متقدمة لحل ألغاز الجرائم ومنعها

18ديسمبر 2016: أعلنت دارك ماتر، الشركة العالمية للأمن الإلكتروني ومقرها الإمارات العربية المتحدة، عن توقيع شركة بيغاسوس التابعة لها مذكرة تفاهم مع شرطة دبي تقدم بيغاسوس بموجبها للشرطة منصة شاملة للاستفادة من البيانات الضخمة وتطور لها حلولًا تحليلية للمساعدة في حل ألغاز الجرائم ومنع حدوثها وتعزيز أمن الإمارة ككل.

http://mma.prnewswire.com/media/450625/Faisal_Al_Bannai.jpg

 وتهدف مذكرة التفاهم أيضًا إلى إضفاء طابع منهجي رسمي للتعاون بين شركة دارك ماتر وشرطة دبي، وتتويجًا لتعاونهما السابق في هذا المجال في إطار مبادرة مسرعات دبي المستقبل. وبهذا ستساعد الشركة شرطة دبي رسميًا في مجال تطوير قدرات الاستفادة من البيانات الضخمة وإدارتها، من زاوية التحقيقات ومكافحة الجريمة في العالمين الفعلي والافتراضي.

ونظراً للطبيعة المترابطة للبيئات الرقمية الحديثة والنمو المطرد لكمية البيانات الضخمة التي يولدها ويتبادلها اليوم الأفراد والأجهزة والنظم والكيانات المتعددة، فإنّ القدرة على تنظيم البيانات وتفسيرها والاستفادة منها عامل أساسي في اتخاذ قرارات حكيمة مستندة إلى واقع الحياة وفي الوقت المناسب.

وتمتاز منصة البيانات الضخمة التي توفرها بيغاسوس بأنها قادرة على معالجة المليارات من نقاط البيانات يوميًا كي تغذي مجموعة متنوعة من الحلول التحليلية التي تستنبط معلومات غنية وعميقة في الوقت شبه الآني. وستعمل بيغاسوس في إطار مذكرة التفاهم على مساعدة شرطة دبي في مهامها للحفاظ على السلامة والأمن من خلال تطبيق جميع الأدوات التقنية والخدمات المحترفة لخلق منظومة شاملة تنتج معلومات واقعية ثرية وفعّالة تسترشد بها الشرطة في عملية صنع القرار.

وتعليقا على التعاون مع شرطة دبي، قال فيصل البنّاي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة دارك ماتر: «يمثل هذا الاتفاق تقديرًا كبيرًاللقدرات التقنية العالية التي تملكها دارك ماتر. ونتطلع إلى الشراكة مع شرطة دبي لتطوير استخدامات مبتكرة للبيانات الضخمة وأدوات تحليلية لها لإيجاد بيئة معيشية آمنة لجميع المواطنين.»

وأشاد البنّاي باعتماد شرطة دبي الاستباقي على التقنية المتطورة، قائلاً: «هناك فائدة كبيرة في الاستفادة من استنباط المعلومات في الوقت المناسب لتوفير خطوات قابلة للتنفيذ تساعد على حل ألغاز الجرائم ومنعها. ونحن فخورون أننا شركة متخصصة في التقنية مقرها دولة الإمارات وقادرة على تزويد السلطات بهذا المستوى من الإمكانات الأساسية.»

وقال بنج شياو، الرئيس التنفيذي لشركة بيغاسوس: «نعيش اليوم في عصر “انفجار” المعلومات. وفي الوقت الذي أغرق ذلك قدرات العديد من الجهات، فإنّ شرطة دبي وجدت في ذلك فرصة لتطوير قدرات جديدة تضاف إلى محفظتها الدفاعيةتجاه الجريمة لتوفير الأمن العام. ويشرفنا أن تستطيع شرطة دبي الاستفادة من منصة بيغاسوس للبيانات الضخمة في مهمتها لتحسين السلامة والأمن.»

وقال سعادة سيف العليلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل: «قبل 150 يومًا فحسب كان هذا البرنامج مجرد فكرة، وتساءلنا إذا كان علينا تحويل دبي إلى بيئة تجريبية للابتكار.»

وأضاف: «لقد فتحنا الأبواب في سبتمبر للشركات الأكثر ابتكارًا في العالم لتعمل مع كبرى الإدارات الحكومية في حل التحديات المدنية في المستقبل. وكانت النتائج التي حققتها تلك الشركات على مدى 12 أسبوعًا من البرنامج رائعة، إذ وقعنا اتفاقات تجارية مع 19 شركة من أصل 30 تبلغ قيمتها مجتمعة 33.5 مليون دولار أمريكي. ونحن في مسرعات دبي المستقبل ملتزمون بالعمل مع أفضل الأطراف وأنجحها في العالم لمواجهة التحديات التي يفرضها الواقع والمستقبل.»

تعليق الصورة: فيصل البناي رئيس التنفيذي لدارك ماتر

عن دارك ماتر

تعمل شركة دارك ماتر على تغيير مشهد الأمن الإلكتروني محلياً وإقليمياً وعالمياً، انطلاقاً من مقرها في الإمارات العربية المتحدة. نحن شركة الأمن الإلكتروني والدفاع الرقمي المتكامل الأولى والوحيدة من نوعها في المنطقة، حيث نقدم الخدمات الاستشارية وننفذ مشروعات الأمن الإلكتروني كاملةً من الألف إلى الياء. ويعمل فريق خبرائنا العالمي المؤلف من نخبة المتخصصين على تقديم حلولٍ قوية متقدمة تغطي كامل طيف الأمن الإلكتروني للحكومات والشركات.

نحن نساعد عملاءنا على مواجهة التهديدات الإلكترونية بالغة التعقيد ودائمة التغير، بشكل فعال. وتتجسد رؤيتنا في تأمين المستقبل من خلال حماية تقنياته اليوم.

تغطي منتجاتنا مجالات تأمين الاتصالات، والبنية التحتية للمفاتيح العامة، والابتكار والبحوث، والبيانات الكبيرة وتحليلاتها.

وتشمل خدماتنا مجالات الحوكمة، وإدارة المخاطر والامتثال، وشبكات الدفاع الإلكترونية، والخدمات الأمنية المدارة، والبنية التحتية وتكامل النظم، ومختبرات الفحص والتحقق، والحلول الذكية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكترونيwww.darkmatter.ae

نبذة عن بيغاسوس

بيغاسوس – شركة تابعة لشركة دارك ماتر – مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولها وجود عالمي، وهي متخصصة في البرمجيات والخدمات المحترفة. تقدم الشركة منصات البيانات الضخمة من جميع المصادر مع قدرات تحليلها، وبرمجيات متقدمة لتعلم الآلة. وتوفر منصتنا حلولًا تقنية شاملة قابلة للتخصيص من أجل جميع البيانات وإدارتها وتحليلها وتمثيلها رسوميًا من أجل دعم اتخاذ القرارات السريعة والتعاوني. وبالإضافة إلى خبرتنا التقنية المتطورة، نعمل يدًا بيد مع عملائنا لمعالجة جوانب العمليات والموارد البشرية لبيئتها التشغيلية وإنشاء المنظومة البيئية الفريدة للبيانات الضخمة بحيث تلبي احتياجاتهم.

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة www.darkmatter.ae

نبذة عن مسرعات دبي المستقبل

مسرعات دبي المستقبل هو أكبر مسرّع تدعمه حكومة في العالم، أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي المستقبل. ويواكب برنامجها توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، وهي تبحث عن الشركات الرائدة من جميع أنحاء العالم، ونقدم لها الفرصة لابتكار حلول جديدة لتحديات الحياة الحقيقية واختبارها. لمعرفة المزيد عن برنامج مسرعات دبي المستقبل، يرجى زيارة الموقع: https://dubaifutureaccelerators.com/ar

Related Post
نيكسن تاير تضع حجر الأساس لمركز تقنية إطاراتها الجديد في أوهايو بالولايات المتحدة المركز سيوفر
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — حصد أطفال المدارس الروس ثلاث ميداليات
جينيف، سويسرا، 20 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — ترقق العظام هو مرض خفي لا يخلو من