برنامج اختبارات الجي آر إي يشهد طفرة كبيرة في المتقدمين له في فترة ذروة الاختبار في العام 2012

– المتقدمون للاختبار ومستعملو علاماته يستفيدون من اتساع انتشاره العالمي والتحسينات الجديدة عليه

برنستون، نيوجرزي، 22 كانون الثاني / يناير، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان / –

أنهى برنامج الجي آر إي GRE® Program العام 2012 على تطور إيجابي، إذ سجل ثاني أعلى فترة ذروة الاختبارات في تاريخه. وإضافة إلى ذلك، فإن رضى المتقدمين للاختبار شهد ارتفاعا هو الآخر حين أشار عدد أكبر من المتقدمين المحتملين للالتحاق ببرامج الدراسات العليا وبرامج الماجستير في الأعمال إنهم سينصحون أصدقاءهم بالتقدم للاختبار.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20120110/DC33419LOGO

وقال ديفيد بين، نائب الرئيس وكبير المسؤولين التنفيذيين لقسم التعليم العالي في خدمة الاختبارات التعليمية Educational Testing Service (ETS)، “إنه في حين أن التسجيل الأولي للاختبار العام المعدل من اختبارات الجي آر إي في العام 2012 كان بطيئا، فإننا ما أن اقتربنا من فترة ذروة الاختبارات بين شهري آب / أغسطس وكانون الأول / ديسمبر، حتى بدأت عمليات التسجيل ترتفع بصورة فاقت التوقعات لتلك الفترة. وكذلك فإننا شهدنا ارتفاعا في نسبة رضى المتقدمين للاختبار وإننا نعزو الكثير من ذلك إلى التحسينات الودية الأخيرة تجاه المتقدمين للاختبار.”

وكذلك فإن الارتفاع في التسجيلات للتقدم لاختبار الجي آر إي في الجزء الأخير من السنة يمكن أن يكون ردا على تقارير عديدة نشرت مؤخرا وتعزز فوائد التعليم العالي، بما في ذلك علاقته بالعثور على وظيفة. فعلى سبيل المثال، من المتوقع أن يرتفع عدد الوظائف التي تتطلب درجة علمية متقدمة بنسبة 20 في المئة بين عامي 2012 و 2020. وبالإضافة إلى ذلك، فإن دراسة العام 2012 الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) أشارت إلى أن 84 بالمئة من الحاصلين على التعليم الجامعي، في المتوسط، عبر بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لديهم وظائف.

ومع بلوغ العدد الكلي من المتقدمين لاختبار الجي آر إي في العام 2012 أكثر من 655,000 متقدم في جميع أنحاء العالم، فقد شهد البرنامج نموه الأقوى في الأسواق العالمية خلال فترة ذروة الاختبارات. على سبيل المثال، نما حجم المسجلين للجلوس لاختبار الجي آر إي في الصين والهند خلال هذه الفترة بنحو 30 في المئة مقارنة مع السنة السابقة. و قد يؤثر هذا الاتجاه على دورات القبول القادمة للجامعات والكليات فيما يقوم الجمهور المتنوع عالميا من المتقدمين لاختبار الجي آر إي بالتقدم بطلبات الالتحاق بالكليات الجامعية العليا وكليات إدارة الأعمال في العام 2013.

وفي الوقت الذي يواصل فيه الأفراد السعي للحصول عن فرص التعليم العالي في الداخل والخارج، فإن عدد المؤسسات التعليمية التي تستعمل علامات اختبارات الجي آر إيه للطلبة المتقدمين للالتحاق بها لا زال يتزايد. ففي العام 2012، ازداد عدد الكليات العليا وكليات إدارة الأعمال التي تستخدم علامات الجي آر إي بأكثر من 14 في المئة. وكان العديد من هذه المؤسسات الجديدة المستخدمة لعلامات اختبار الجي آر إي كليات آسيوية وأوروبية، مضيفة نفسها إلى قائمة الآلاف من المؤسسات التعليمية التي تقبل درجات الجي آر إي للقبول الطلبة المتقدمين إليه في برامج الدراسات العليا فيها.

ولكل من المتقدمين للالتحاق ببرامج التعليم العالي ومؤسسات التعليم العالي نفسها، فإن قبول علامات الجي آر إي من قبل كليات إدارة الأعمال لا يزال واحدا من أكثر التغييرات التي يتم الحديث عنها في القبول في برامج الماجستير في إدارة الأعمال. فحاليا، تقبل أكثر من 1,000 من كليات إدارة الأعمال درجات الجي آر إي حاليا، بما في ذلك ما يقرب من 90 في المئة من قائمة كليات الأعمال الـ 100 الأفضل حسب تصنيف مجلة يو أس نيوز اند وورلد ريبورت للعام 2013 في الولايات المتحدة وسبعة من أفضل 10 كليات على تصنيف صحيفة فاينانشال تايمز 2012 لكليات إدارة الأعمال العالمية.

ويقول جاي براينت، مساعد نائب رئيس قسم القبول بكلية الإدارة العالمية في جامعة ثندربيرد، “كنا سعداء جدا لرؤية مستوى الطلاب المرتفع الذين تقدموا للالتحاق بكليتنا بعد أن كانوا جلسوا لاختبار الجي آر إي. إن المرشحين الذين أخذوا الامتحان كانوا متنوعين للغاية، وهو ما يوفر الفرصة لنا، كمؤسسة أكاديمية، للعمل مع مرشحين من مجموعة واسعة من الخلفيات ومجالات التركيز الجامعية.” واضاف يقول: “”اننا نرحب بالمتقدمين من الحاصلين على درجات اختبار الجي آر إي.”

ويقول سايمون بولارد، مدير العلاقات لكليات إدارة الأعمال والتعليم العالي في شركة خدمات الاختبارات التعليمية، “إننا نسمع الآن أن مدراء القبول في كليات إدارة الأعمال يلاحظون أن نسبة خمسة إلى 20 في المئة من المتقدمين بطلبات الالتحاق بهذه الكليات يتقدمون بطلبات التحاقهم مدعومة بعلامات اختبارات الجي آر إي. وفيما يدرك الأفراد على نحو متزايد أن كليات إدارة الأعمال ترحب بعلامات اختبارات الجي آر إي، فإننا نتوقع أن عدد المتقدمين لاختبار الجي آر إي للتقدم بطلبات التحاق بكليات إدارة الأعمال سوف يستمر في الارتفاع في دورات القبول اللاحقة.”

لمزيد من المعلومات عن اختبار الجي آر إي المعدل، يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: www.ets.org/gre.

نبذة حول شركة خدمات الاختبارات التعليمية ETS
في شركة خدمات الاختبارات التعليمية، نحن نعرض الجودة والمساواة في التعليم لجميع الناس في جميع أنحاء العالم من خلال وضع الاختبارات على أساس البحث الدقيق. شركة خدمات الاختبارات التعليمية تخدم الأفراد والمؤسسات التعليمية والوكالات الحكومية من خلال توفير حلول متخصصة للحصول على شهادة معلم، شهادة تعليم اللغة الإنجليزية، شهادة تعليم المرحلة الابتدائية، شهادة التعليم الثانوي وما بعد الثانوي، وكذلك إجراء البحوث والتعليم، وتحليل ودراسات السياسة العامة. وإذ تم تأسيسها كمؤسسة غير ربحية في العام 1947، فإن شركة خدمات الاختبارات التعليمية تطور وتدير وتضع العلامات لأكثر من 50 مليون اختبار سنويا – بما في ذلك TOEFL® واختبارات TOEIC® واختبارات GRE وسلسلة اختبارات Praxis Series™ – في أكثر من 180 بلدا، في أكثر من 9,000 موقع في جميع أنحاء العالم. الموقع: www.ets.org

Related Post
بليسانتون، كاليفورنيا ( Marketwired / Asianet-Pakistan – 25 يونيو 2013)– أعلنت اليوم شركة Callidus Software
– Latest Initiatives Deepens Coty-Delete Blood Cancer/DKMS: Linked Against Blood Cancer Partnership and Demonstrates Coty’s
DUNDALK, IRELAND – (Marketwire / Asianet-Pakistan / – March 18, 2013) – Online bingo site

Leave a Reply

\