بدء تشغيل اثنتين من أكبر محطات توليد الطاقة الكهربائية الشمسية في جنوب أفريقيا

 مشروعا الطاقة الكهربائية الشمسية  بقدرة إنتاجية تبلغ 75 ميغاواط لكن منهما يتصدران عهد الطاقة الجديد في جنوب أفريقيا

جوهانزبيرغ، 29 أيار/مايو، 2014 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة “سولار ريزيرف” SolarReserve، وهي شركة عالمية رائدة في تطوير مشاريع الطاقة الشمسية الكهربائية على مستوى شركات الكهرباء وتقنيات الطاقة الشمسية الحرارية، اليوم أن مشروعي طاقة شمسية كهربائية بقدرة إنتاجية تبلغ 75 ميغاواط لكل منهما قد استكمل بناؤهما وأنهما باتا يعملان بطاقتهما الكاملة لمد شبكة كهرباء إسكوم في جنوب أفريقيا بالطاقة الكهربائية المتجددة.

Lesedi Solar Power بدء تشغيل اثنتين من أكبر محطات توليد الطاقة الكهربائية الشمسية في جنوب أفريقيا

Lesedi Solar Power Project, South Africa

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140527/91417
الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130927/LA87962LOGO

مشروعا “ليسيدي” Lesedi و”ليتساتسي” Letsatsi، اللذين تبلغ مقادير الطاقة الكهربائية التي يولدانها 150 ميغاواط من القدرة المركبة، قادران على توفير الطاقة الكهربائية النظيفة لأكثر من 130،000 منزل في جنوب أفريقيا كما أنهما قدما فوائد اقتصادية كبيرة للمنطقة. ومعا، ولد المشروعان 2.3 مليون ساعة عمل خلال فترة التشييد. ووفقا لتكليف برنامج جنوب افريقيا لمشتريات الطاقة المتجددة المستقلة، فإن المشروع يقوم بوضع نسبة مئوية من إجمالي الإيرادات جانبا لاستخدامها في مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية، التي سيتم استثمارها لصالح المجتمعات المحلية.

مشروعا ليسيدي وليساتا، وهما من بين أكبر صفقات تمويل المشاريع التي يتم استكمالها أبدا في جنوب أفريقيا ومن بين أكبر مشاريع الطاقة المتجددة في القارة الأفريقية، ويقعان في كيب الشمالية ومنطقة فري ستيت، على التوالي، تم اختيارهما من قبل وزارة الطاقة جنوب أفريقيا في الجولة الاولى من العروض التي قدمت لبرنامج مشتريات الطاقة المستقلة المتجددة. وقد توصل المشروعان إلى اتفاقيات شراء الطاقة لمدة 20 عاما مع شركة إسكوم، وهي شركة الكهرباء في جنوب أفريقيا التي تصنف بأنها واحدة من أكبر 20 شركة كهرباء في العالم من حيث توليد الطاقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سولار ريزيرف كيفن سميث إن “المنافع الاجتماعية والاقتصادية التي يوفرهما هذان المشروعان في جنوب أفريقيا اليوم تظهر النتائج الإيجابية للتعاون الوثيق بين حكومتي الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا فضلا عن التعاون بين الشركات الخاصة في البلدين. نحن نتطلع إلى مواصلة هذا الزخم الإيجابي من خلال التعاون في المزيد من المشاريع، بما في ذلك محطات الطاقة الشمسية الحرارية المركزة التي تضم تقنية سولار ريزيرف الرائدة في الصناعة سي أس بي الخاصة بقدرة تخزين مدمجة للطاقة. وسوف تزود مشاريع سي أس بي المقبلة لدينا جنوب أفريقيا بطاقة كهرباء نظيفة وموثوقة وغير متقطعة لا ليلا ولا نهارا.”

SolarReserve%20Logo بدء تشغيل اثنتين من أكبر محطات توليد الطاقة الكهربائية الشمسية في جنوب أفريقيا

SolarReserve Logo.

وقد تم تطوير المشروعين وتمويلها من قبل مجموعة تتضمن سولار ريزيرف، الصندوق الذي تديره آي دي إي أيه أس (تديره شركة أولد ميوتوال إنفستمنت غروب في جنوب أفريقيا)، ومجموعة كنساني (لاعب تمكين استثمار ذو خبرة في جنوب أفريقيا)، جي أس أل بولي للطاقة القابضة وإنتيكون إنيرجي. وقد كان بنك راند ميرشانت، الذراع المصرفية الاستثمارية لبنك فيرست راندالمحدود، بمثابة المرتب الرئيسي المفوض ومدير السجل لمتطلبات ديون تمويل المشروعين.

نبذة حول شركة سولار ريزيرف
شركة سولار ريزيرف أل أل سي – ومقرها مدينة سانتا مونيكا، كاليفورنيا – هي المطور الرئيسي للمشاريع الواسعة النطاق للطاقة الشمسية والتكنولوجيا التي تقوم بأنشطة في جميع أنحاء العالم، كما لديها أكثر من 1.8 مليار دولار من المشاريع في قطاع البناء. وقد حولت سولار ريزيرف تقنية تخزين الطاقة الحرارية الشمسية الرائدة في العالم مستخدمة الملح المنصهر في تركيب برج واحد للطاقة. إن تقنية تخزين الطاقة الشمسية لسولار ريزيرف قادرة على توفير الطاقة الكهربائية النظيفة والموثوقة “عند الطلب” في أي وقت، ليلا ونهارا. إن فريق سولار ريزيرف ذوي الخبرة من المهنيين في مشاريع الطاقة حقق محفظة مشاريع واسعة النطاق تبلغ قدرة توليدها للطاقة الكهربائية 5،000 ميغاواط في جميع أنحاء العالم وتطوير محفظة مشاريع الطاقة الشمسية على نطاق واسع، بما في ذلك بعضها الذي يستخدم التكنولوجيا المتقدمة للطاقة الشمسية الحرارية (سي أس بي) وغيرها باستخدام تقنية الطاقة الفوتوفولتية.

يذكر أن محطة سولار ريزيرف التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 110 ميغاواط وهي محطة Crescent Dunes Solar Energy Plant الواقعة بالقرب من تونوباه، نيفادا، هي أول محطة إنتاج للطاقة الشمسية على مستوى محطات توليد الطاقة الكبيرة وتستخدم قدرات تخزين برج طاقة تعمل بالملح المنصهر المتقدمة. هذا المشروع هو حاليا في “مرحلة إعداد التشغيل” commissioning phase، وهو سيولد 500,000 ميغاواط ساعة سنويا ويتضمن 10 ساعات من التخزين الكامل السعة. هذا الإنتاج السنوي هو أكثر من ضعف ذلك الذي تولده تقنيات أخرى لكل ميغاواط من القدرة، مثل تقنية الفوتوفولتيك أو تقنية التدفق المباشر للطاقة الحرارية الشمسية. وستشتري شركة أن في إنيرجي، وهي شركة الكهرباء الأكبر في ولاية نيفادا، 100 بالمئة من الطاقة الكهربائية التي سيولدها المشروع بموجب عقد شراء طاقة مدته 25 عاما.

لمزيد من المعلومات: www.solarreserve.com

وسائل الإعلام الأميركية: ماري غريكاس، سولار ريزيرف، Mary.Grikas@SolarReserve.com

 

Related Post
Investment in American innovation demonstrates growth opportunities in solar with energy storage SANTA MONICA, California,
الاستثمار في الابتكار الأميركي يظهر فرص النمو في الطاقة الشمسية ذات القدرة على التخزين سانتا
الشركة تعلن استحواذها على شركة إيروجيت روكيتداينالمكثفة للطاقة الشمسية، بما في ذلك حقوق الملكية الفكرية

Leave a Reply

\