بدء إدراج سهم شركة ويسون إنجنيرنغ للهندسة على اللوحة الرئيسية لمؤشر أسهم هونكونغ

شانغهاي، 28 كانون الأول / ديسمبر، 2012 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — بدأت شركة “ويسون إنجنيرنغ سيرفيسز كو أل تي دي” Wison Engineering Services. Co. Ltd. (ويسون إنجنيرنغ” أو “الشركة”)، وهي أكبر شركة خاصة موفرة لخدمات الهندسة الكيماوية والشراء والبناء في الصين حسب أرقام عائداتها في العام 2011، التداول على اللوحة الرئيسية لمؤشر أسهم هونكونغ اليوم تحت رقم السهم 2236.

وأغلقت أسهم شركة ويسون إنجنيرنغ على سعر 2.79 دولار هونكونغي للسهم، مع ارتفاع إجمالي عدد الأسهم المتداولة للشركة إلى حوالي 97.6 مليون سهم. وقد بلغت قيمة التداول الإجمالية لأسهم الشركة حوالي 272.6 مليون دولار هونكونغي. وتقدر القيمة الصافية لعائدات الشركة من طرح أسهمها على البورصة العالمية ما يقرب من 1,190.6 مليون دولار هونكونغي، وهي عائدات سيتم استخدامها لتعزيز الأبحاث وتوسيع العمليات العملية اليومية.

وفي الطرح العام في 13 كانون الأول / ديسمبر 2012، عرضت شركة ويسون إنجنيرنغ 600 مليون سهم للاكتتاب العالمي العام التي تضم 480 مليون سهم جديد و120 مليون سهم مبيعات. وقد استقطبت شركة ويسون إنجنيرنغ شركات “تشاو تاي فوك نوميني ليميتد” Chow Tai Fook Nominee Limited ، وشركة سولار سيتي هولدنغ ليميتد Solar City Holdings Limited وشركة “إي أيه آسيا إبسليوت ريتيرن ماستر فند” EA Asia Absolute Return Master Fund كشركات مستثمرة أساسية فيها.

وقال السيد هوا بانغسونغ، نائب الرئيس الأول لشركة ويسون إنجنيرنغ، “إن إدراج سهم الشركة على لائحة سوق هونكونغ المالي هو معلم هام لتطوير شركة ويسون إنجنيرنغ. إن الإدراج الناجح لا يعزز فقط قوتنا المالية، ولكنه أيضا يعزز مكانتنا الرائدة في هذه الصناعة وسيسرع المرحلة المقبلة من تطوير الشركة.”

وقد تمتعت شركة ويسون إنجنيرنغ بنمو قوي في السنوات الثلاث الماضية. ففي الفترة بين السنوات 2009 إلى 2011، شهدت إيرادات الشركة معدل نمو سنوي مركب (CAGR) بلغ 63.5٪، في حين بلغ معدل النمو السنوي المركب لأرباحها وعائداتها الإجمالية الكلية التي تعزى إلى مساهمي الشركة الأم حوالي 58.5٪.

وقد ارتفع الطلب على منتجات تكرير النفط والبتروكيماويات على خلفية النمو الاقتصادي العالمي، وخاصة سرعة وتيرة التنمية في الصين في السنوات الـ 20 الماضية. وفي الوقت نفسه، فقد شجعت الحكومة الصينية إنتاج المواد الكيماوية القائم على تحويل الفحم إلى مواد كيميائية لتقليل الاعتماد على النفط، وهو ما وسع بشكل كبير سوق الهندسة الكيماوية والمشتريات والبناء في صناعات تكرير النفط والبتروكيماويات وصناعة تحويل الفحم إلى المواد الكيميائية. وقد وظفت شركة ويسون إنجنيرنغ الفرص الهائلة المتاحة في الأسواق لتصبح أكبر شركة موفرة للخدمات الكيميائية مملوكة من قبل القطاع الخاص في ميدان الهندسة الكيماوية والمشتريات والبناء. وبفضل خبرتها في تنفيذ المشاريع والشبكة الراسخة التي تمتلكها من الموردين والمقاولين من الباطن، تمكنت شركة ويسون إنجنيرنغ من إقامة شراكات وثيقة مع العملاء. وعلاوة على ذلك، فقد حصلنا على أكثر من 30 براءة اختراع وشركتنا هي أيضا واحدة من ست شركات في العالم تمكنت من تطوير تكنولوجيتها الخاصة الحاصلة على الملكية التجارية لفرن تكسير الاثيلين، وكذلك حصلت على براءة اختراع تحويل الفحم إلى مادة كيماوية بما في ذلك تكنولوجيات أم تي أو MTO لفصل الأوليفينات.

وأضاف السيد هوا بانغسونغ قائلا: “استشرافا للمستقبل، سوف نستغل البيئة المواتية للتشغيل بفضل قوتنا في تنفيذ المشاريع والابتكار التكنولوجي، فضلا عن سجلنا المثبت وشبكتنا الراسخة من الموردين والمقاولين من الباطن. وسوف نعزز بصورة إضافية قدرات التصميم والهندسة لدينا، وتوطيد وتقوية موقفنا القيادي بوصفنا الشركة الرائدة في مجال توفير خدمات الهندسة الكيماوية والمشتريات والبناء في صناعة البتروكيماويات في الصين، كما ستواصل استقطاب المواهب والاستفادة من الخبرة المكتسبة من المشاريع المهمة لدينا في الصين لتطوير وجودنا في الأسواق الدولية، بما في ذلك جنوب شرق آسيا، الشرق الأوسط وغرب أفريقيا وأميركا اللاتينية، لتعظيم العوائد لمساهمينا.”

 

Related Post
SHANGHAI, May 11, 2015 / PRNewswire — Wison Engineering Services Co. Ltd. (“Wison Engineering” or
– Joins Hands with Renowned State-owned Enterprises to “Go Global” SHANGHAI, July 21, 2014 / PRNewswire /
DUBAI, UAE, March 17, 2013 / PRNewswire / Asianet-Pakistan Speaking at the inaugural Global Education

Leave a Reply

\