الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية تنظم لقاءً لدول أعضاء المنظمة البحرية الدولية

  • أمين عام “المنظمة البحرية الدولية”يلتقي النعيمي ويشيد بالمقومات المميزة للقطاع البحري في دولة الإمارات

دبي الامارات العربية المتحدة, 31 يوليو، 2017 / بي آر نيوزواير / — ترأس معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة “الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية” الوفد المشارك في اجتماعات اللجنة العمومية للمنظمة الدولية البحرية، وذلك لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بالقطاع البحري، وأفضل الممارسات العالمية المتبعة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_sk8fynv9/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

http://mma.prnewswire.com/media/540395/FTA_Meeting.jpg

وأكد معاليه في كلمته خلال الاجتماع أنّ دولة الإمارات أثبتت على الدوام أنها أحد الركائز الرئيسة في الخارطة البحرية العالمية، وحققت إنجازات مثمرة وغير مسبوقة في صناعة البنية التحتية للموانئ البحرية، حيث أصبحت موطناً لـ 20 ميناءً من أهم الموانئ الرائدة على مستوى العالم، ويوجد عدد منها ضمن أفضل 10 موانئ عالمية من حيث البنية التحتية المتطورة في مجال النقل والشحن البحري.

ولفت معاليه إلى أن دولة الإمارات عزّزت مكانتها البحرية من خلال استضافتها لأهم الأحداث والمؤتمرات البحرية المعروفة مثل أسبوع الإمارات البحري، وأسبوع دبي البحري، وقمة دبي البحرية، وقمة أبوظبي الدولية للقيادات الملاحية والبحرية، ومؤتمرات تزويد السفن بالوقود في الفجيرة، وغيرها الكثير من المؤتمرات الإقليمية والعالمية.

وأوضح معاليه أن دولة الإمارات تتمتع بمزايا تنافسية عالية تؤهلها لمنافسة الدول المتطورة في الصناعة البحرية، ولها الأحقية في الوصول إلى عضوية “المنظمة البحرية الدولية” ضمن الفئة الثانية التي تضم 10 من الدول ذات المصالح الكبرى في التجارة البحرية الدولية. مشيراً إلى النمو المضطرد والريادي للقطاع البحري في دولة الإمارات، والذي وصلت إليه بفضل الجهود الحثيثة التي بذلتها في سبيل الارتقاء بالصناعة البحرية.

واختتم معاليه، كل هذه الانجازات تبرهن أحقية الامارات في الترشح والفوز في عضوية المجلس. مشددًا على أن الدولة ماضية في تحقيق إنجازات بحرية جديدة، والمزيد من النمو والرفعة للمكانة الريادية التي وصلت إليها حتى الآن، وسنحاول جاهدين بفضل قيادتنا الرشيدة وخبراتنا العالية المليئة بالتجارب الناجحة أن ننجح في الانضمام إلى المجلس.

والتقى معالي عبدالله بلحيف النعيمي على هامش الاجتماع الأول للمنظمة، كيتاك ليم، أمين عام “المنظمة البحرية الدولية”، واستعرض معاليه دور الإمارات المؤثر في الارتقاء بالمنظومة البحرية الدولية، ودفع عجلة نمو التجارة البحرية العالمية، وأشاد ليم بالمقومات المميزة للقطاع البحري في الإمارات، والدور الهام الذي تلعبه في سبيل دعم القطاع البحري العالمي.

وعقد وفد الدولةلقاءً لدول أعضاء المنظمة البحرية الدولية في العاصمة البريطانية لندن، وشهد الاجتماع عرضًا مفصلًا لملف ترشح دولة الإمارات لعضوية المجلس بحضور وفود رفيعة المستوى من مختلف دول العالم. ومن المقرر أن يتم انتخاب الأعضاء خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الثلاثين، وذلك في الفترة بين 24 نوفمبر و5 ديسمبر المقبلين

Contact: EyadZeidan – Senior PR Account Manager, Tel: +971-456-2888, Mobile: +971-55-190-8590, Email: eyad@orientplanet.com
edita@orientplanet.com

Related Post
تصنيف كيو إس للجامعات 2018: المنطقة العربية الكشف عن أفضل الجامعات العربية #QSWUR  أصدرت اليوم
Forecast a total net profit of RMB 4.3-4.8 billion for the whole year SHENZHEN, China,
دبي الامارات العربية المتحدة.17 أكتوبر  2017 /PRNewswire/ — تحت شعار  “كيف تٌبنَى الرُؤى “وبالتعاون مع