القطاع الخاص ينظم سلسلة من الندوات وورش العمل التعريفية

لتسليط الضوء على مزايا الاستثمار في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي

–  يتطلع قطاع الاستثمار العالمي في الموارد الطبيعية للاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي

–  فرصتان استثماريتان كبيرتان الأولى في مشاريع مستقلة للتنقيب عن البوكسيت في غينيا والثانية مشاريع للتنقيب عن الذهب في أثيوبيا وبوركينافاسو وتنزانيا

–  تصنف دبي كواحدة من أهم المراكز التجارية العالمية المرموقة لتجارة الماس والذهب والأحجار الكريمة

دبي، 20 نوفمبر، 2013 / بي آر نيوزواير / تشهد دول الشرق الأوسط وأفريقيا حالياً استثمارات هامة تهدف لتطوير البنية التحتية لهذه البلدان، ولذلك فقد شهد الطلب على المعادن كالألمنيوم والحديد والرصاص والنيكل وغيرها من المعادن الأخرى تزايداً ملحوظاً. ووفقاً لتقرير صادر عن شركة “برايس ووتر هاوس كوبرز”، تتجاوز قيمة مشاريع البنية التحتية الجارية في هذه البلدان مبلغ 2.62 تريليون دولار أمريكي.

وفضلاً عن ذلك، تشهد دبي التي تعتبر واحدة من أبرز المراكز التجارية العالمية المرموقة تزايداً كبيراً في الطلب على الماس والذهب والأحجار الكريمة . وفي حين بلغت قيمة تجارة الذهب 70 مليار دولار أمريكي في عام 2012، من المتوقع لها أن تتجاوز 100 مليار دولار أمريكي هذا العام. وقد تجاوزت قيمة تجارة الماس 40 مليار دولار أمريكي العام الفائت لما تتمتع به من أهمية بارزة على مر السنين.

ومع التراجع الذي تشهده أسواق رأس المال حالياً، فقد تحولت الشركات التي تستثمر في رأس المال إلى الأسواق النامية مثل الشرق الأوسط، والتي تمتاز بكونها من أكثر الأسواق الاستثمارية مرونة وحيوية وسيولة وقدرة على التنظيم.

وتتمتع شركة “بيلا ريسورسز ليمتد” (Pella Resources Limited)، وهي مجموعة أفريقية تتخذ من جيرنزي التابعة للتاج البريطاني مقراً لها وتركز على الاستثمار بالموارد الطبيعية والطاقة، بسجل حافل في مجال التنقيب وتطوير المناجم. حيث وقعت في بداية الأسبوع الماضي اتفاقاً مع شركة “نارو كابيتال” للاستثمار في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. وبموجب هذا الاتفاق تقوم الشركتان بالتعاون في تنفيذ مشروعين رئيسيين خلال الأشهر القادمة.

وتقوم شركة “ألوفر للتعدين” (Alufer Mining) بتطوير منصة متقدمة للتنقيب عن البوكسيت “هيدروكسيد الألمنيوم” في غينيا. فقد شهد سوق البوكسيت تحولاً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، بعد قيام الصين بزيادة قدرة التكرير العالمية بما يقارب 50% تقريباً منذ عام 2006، مما أدى إلى تزايد كبير في الطلب وارتفاعاً في الأسعار العالمية على البوكسيت. ويعتبر مشروع شركة “ألوفر للتعدين”، الذي استغرق بناؤه أقل من عامين ويبعد 15 كيلومتراً عن الساحل ويتميز برأس مال وتكلفة تشغيلية منخفضين، فرصة جيدة للاستفادة من المتغيرات الرئيسية التي تشهدها السوق العالمية. وتطمح الشركة للبدء بالإنتاج بحلول عام 2015 لتكون واحدة من الشركات العالمية الرائدة في إنتاج البوكسيت، وتحقيق تدفقات نقدية قوية خلال فترة زمنية وجيزة بما يعود بمكاسب مالية ضخمة على سوق البوكسيت المزدهر عالمياً.

وتقوم شركة “أوريجين” (Aurigin) التابعة لـ “ألوفر للتعدين” باستكشاف وتطوير مناطق جديدة للتنقيب عن الذهب في أفريقيا. كما تمتلك رخصة رسمية للتنقيب في تنزانيا وبوركينافاسو إضافة لموقعين كبيرين غنيين بالموارد الكامنة في إثيوبيا، وأحد هذين الموقعين هو مشروع مشترك مع شركة “ميجور جولد” (Major Gold) الرائدة في التنقيب عن الذهب. كما تهدف “أوريجين” للاستحواذ على مشاريع في مرحلة ما قبل الإنتاج في الأمد القريب.

وبهذا الخصوص قال أدونيس بوروليس، مؤسس شركة “بيلا ريسورسز ليمتد”: “إننا سعداء للعمل مع شركة “نارو كابيتال” بما يؤمن فرصاً استثماريةً قيمةً في مجال صناعة الصلب لدول مجلس التعاون الخليجي. وبصفتنا مجموعة استثمارية ضخمة، فقد أسسنا سجلاً استثمارياً حافلاً مع كبريات الشركات الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي لتنفيذ مشاريع بارزة في قطاع التعدين، ونسعى لتوسيع تعاوننا من دول المنطقة. وستقود هذه الفرص المهمة إلى بناء تقارب طبيعي بين دول مجلس التعاون الخليجي ونظيرتها الأفريقية. كما سنسعى أيضاً إلى جلب فرص استثمارية كبيرة إلى المنطقة بطريقة عالية الكفاءة من التنظيم وإدارة المخاطر”.

وبدوره يقول بين سميت، المدير التنفيذي في الشركة: “لقد تعاونا خلال العامين الماضيين مع شركتي “نارو كابيتال” و”نسيبا” في مناسبات عديدة؛ ابتداء بتنظيم الفعاليات الاستثمارية وحتى سلسلة الندوات وورش العمل التعريفية التي نحن بصددها الآن في دول مجلس التعاون الخليجي. لقد أدهشتنا الطريقة المبتكرة من التركيز والاحترافية التي يعتمدها شركاؤنا في تنفيذ المبادرات، ولذلك نحن نتطلع لمزيد من التعاون المثمر ليس فقط مع “نارو كابيتال” وإنما مع كافة الجهات الاستثمارية الصاعدة بقوة في دول مجلس التعاون الخليجي.”

وبدوره شرح فابيان فور، مدير عام “نارو كابيتال” قائلاً: “إننا فخورون بانضمام “بيلا ريسورسز ليمتد” إلينا، ولاسيما أنها واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الاستثمار بالموارد الطبيعية. وقد سبق لنا أن تعاونا لتنظيم سلسلة من الندوات وورش العمل التعريفية بالقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الثمينة في هذا القطاع.

واختتم فور بقوله: “لقد أسعدتنا علاقات العمل الوطيدة التي ربطتنا بشركة “بيلا” خلال العامين الماضيين والتي كانت حصيلتها لقاءات استثمارية ناجحة عديدة. ولذلك نسعى لمزيد من التعاون معها لما تتمتع به من صلات متينة من دول أفريقيا من جهة، والعلاقات رفيعة المستوى مع حكومات هذه الدول. وبلا أدنى شك فإن العلاقات الطيبة التي تربط “بيلا” بـ “نارو كابيتال” ستساعدها في تنفيذ استثماراتها بمنطقة الشرق الأوسط”.

لمزيد من المعلومات:

روشان أسود، مسؤول علاقات إعلامية
هاتف: 00971 4 455 79 76 ، جوال: +971 55 42 99 020 |بريد إلكتروني: roshana@naseba.com

نبذة عن شركة نسيبا:
تعمل نسيبا على تسهيل عقد صفقات الأعمال في أسواق الدول النامية.

تشمل قائمة الدول التي نعمل فيها كلا من: أفريقيا (الجزائر، المغرب، ليبيا، مصر، دول شرق أفريقيا) وفي الشرق الأوسط (السعودية، الإمارات، الكويت، عمان، العراق) والهند ودول آسيا والمحيط الهادي (الصين، الهند، سنغافورة)

نوفر منصة لعقد الصفقات من خلال إقامة مؤتمرات الأعمال والمنتديات وبرامج التدريب المهني.

يمكن أن تكون الصفقة بالنسبة لعملائنا عبارة عن توفير الفرصة لدخول الأسواق الجديدة وتوقيع عقود عمل أو شراكة استراتيجية وحضور برنامج المؤتمر بما يتضمنه من كلمات وحلقات نقاش عالية المستوى.

كما تضم شركتنا قسم متخصص بتوفير خدمات استثمار رأس المال وبيع الأصول وتقديم خدمات المشاريع المشتركة مع المستثمرين.

استضافت “نسيبا” منذ تأسيسها في العام 2003 مايزيد على 400 مبادرة ولدينا علاقات مع أكثر من 58000 من كبار المدراء التنفيذيين وقادة الأعمال والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وكبار الشخصيات.

تتواجد فروع شركتنا الفرنسية المنشأ في كل من دبي والرياض وموناكو وبنغالور وكوالامبور وشنغهاي، ويعمل فيها موظفون من 30 جنسية مختلفة.

في نسيبا، الأهداف تغدو حقيقة

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.naseba.com

Related Post
هونك كونغ، 22 آب/أغسطس، 2017 / بي آر نيوزواير / — إذا كنت تفكر في
Announcing a new world-class, comprehensive, and flexible platform to simplify and streamline molecular diagnostics laboratory
Company Positioned for Further Growth as Industry’s Leading Cloud Product Development Platform FOSTER CITY, California,

Leave a Reply