القادة الأفارقة الشباب يناقشون ويقترحون حلولا للتحديات التي تواجهها منطقة الجنوب الأفريقي

جوهانزبيرغ، 8 حزيران/يونيو، 2017 / بي آر نيوزواير / — اجتمع أكثر من 100 من القادة الأفارقة الشباب في جوهانزبيرغ بجنوب أفريقيا في الفترة من 7 إلى 8 حزيران/يونيو لتحديد حلول لتحديات صعبة في المجتمعات في المنطقة عن طريق الاستفادة من ابتكارات وقيادة الشباب.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_p2re5b8a/def_height/400/def_width/400/

الشعار: http://mma.prnewswire.com/media/150532/irex_mandela_washington_fellowship_logo.jpg

وحضر القادة الافارقة الشباب من 14 دولة أفريقية من بينها انغولا وبوتسوانا وجزر القمر وليسوتو ومدغشقر ومالاوى وموريشيوس وموزمبيق وناميبيا وسيشيل وجنوب افريقيا وسوازيلاند وزامبيا وزيمبابوي، المؤتمر الاقليمى للجنوب الافريقي كجزء من زمالة مانديلا واشنطن للقادة الأفارقة الشباب Mandela Washington Fellowship for Young African Leaders. التي تديرها الحكومة الأميركية.

وقال بونغيكيل راديب، وهو عضو في زمالة مانديلا واشنطن من جنوب افريقيا: “من المهم جدا أن نلتقي قادة شباب آخرين يخلقون التغيير في جميع أنحاء الجنوب الأفريقي. هذا التجمع هو فرصة لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات مع الآخرين الذين يقومون بإطلاق شركات جديدة أو توسيع نطاق شركات قائمة، وتعزيز حقوق الإنسان، أو استخدام التكنولوجيا لتحسين حياة الناس في مجتمعاتهم”.

وخلال المؤتمر، بحث الزملاء ما إذا كانت “أفريقيا قادرة على أن تمول أفريقيا” وتشاطروا مشاريعهم وأفكارهم وحلولهم المقترحة مع الزملاء والشركاء الآخرين مثل مركز التأثيرImpact Hub. وشمل الحضور قادة الأعمال، وقدم غيرهم من الرواد الشباب الأفارقة التغذية الراجعة من خلال عملية ميسرة لمساعدة الزملاء على تحديد الحلول.

وإذ تتم بتمويل من حكومة الولايات المتحدة، فقد جلبت Mandela Washington Fellowship  2000 من المهنيين الأفارقة الشباب من مختلف أنحاء القارة إلى الجامعات الأميركية لمدة ستة أسابيع من التدريب على القيادة منذ العام 2014. وسوف يسافر 1000 من الزملاء الآخرين إلى الولايات المتحدة في العام 2017. ويتم اختيار الزملاء بتنافسية وهم يمثلون الجيل الناشيء في القارة من رواد الأعمال، وقادة المجتمع المحلي، والموظفين العموميين الذين يعملون على تشكيل مستقبل أفريقيا.

وقالت القائمة بأعمال السفيرة الأميركية في جنوب أفريقيا جيسيكا لابين إن القادة الشباب بحاجة إلى تنسيق هدفهم وشغفهم مع شيء أكبر من أنفسهم. إنشاء شبكة من الدعم بين بعضهم البعض والعمل معا لتحقيق الأهداف التي وضعتموها لأنفسكم في بلدانكم.”

في جنوب أفريقيا، يحتفل بحزيران/يونيو كشهر للشباب، وأعاد المتحدث الرئيسي في المؤتمر، ليبوغانغ شاكا، الرئيس التنفيذي لشركة أفرو فيجينيري ليغاسي، التأكيد على أهمية عمل القادة الأفارقة الشباب معا لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء المنطقة.

واستضافت Gauteng Growth and Development Agency (GGDA) حفل استقبال للزملاء وشركاء المؤتمر مثل مايكروسوفت، الذين لا يزالون ملتزمين بدعم رواد الأعمال الشباب في جميع أنحاء القارة.

وتدعم الحكومة الأميركية الزمالة الأولية كما والأنشطة اللاحقة في أفريقيا. وتساعد الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID وشريكتها آيريكس IREX زملاء مانديلا واشنطن عن طريق مواصلة توفير فرص التطوير المهني والتوجيه والربط الشبكي والتدريب لدفع هؤلاء القادة الشباب في مساعيهم المهنية فيما يساعدون على بناء مستقبل أكثر إشراقا وإقامة روابط أعمق مع نظرائهم في الولايات المتحدة.

وقالت كاثي ايفانز، نائبة الرئيس المساعد لآيركس: “تنشيء الزمالة شبكة ملهمة من القادة الملتزمين بتعزيز السلام والرخاء والحكم الأكثر فعالية. وهذا لا يفيد الناس فى القارة فحسب بل يخلق علاقات بين الشعوب وعلاقات بين الحكومات تعود بالنفع على كل من الولايات المتحدة وافريقيا.”

الصور Photos  والفيديو video  من المؤتمر ستكون متوفرة على الإنترنت.

أليكس كول، مدير الاتصالات الاستراتيجية، آيركس  acole@irex.org

 

Related Post
MyoVista® hsECG™ Utilizes Wavelet Technology to Detect Cardiac Diastolic Dysfunction SOUTHLAKE, Texas, Oct. 19, 2017
MyoVista® hsECG™ يستعمل تقنية ويفلت للكشف عن قصور القلب الانبساطي ساوثليك، تكساس، 19 تشرين الأول/أكتوبر، 2017
– Company’s Carlsbad, U.S., manufacturing facility passes FDA and EMA inspections – Underscores capabilities as