القادة الأفارقة الشباب يجتمعون لطرح حلول ابتكارية لتحديات صعبة في غرب أفريقيا

أكرا، غانا، 6 حزيران/يونيو، 2017 / بي آر نيوزواير / — اجتمع أكثر من 130 من القادة الأفارقة الشباب في أكرا بغانا من 31 أيار/مايو إلى 1 حزيران/يونيو للتعاون بشأن وضع حلول لتحديات تواجهها بلدانهم ومجتمعاتهم.http://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_p2re5b8a/def_height/400/def_width/400/

الشعار: http://mma.prnewswire.com/media/150532/irex_mandela_washington_fellowship_logo.jpg

وفي مؤتمر غرب أفريقيا الإقليمي الذي انعقد كجزء من برنامج زمالة مانديلا واشنطن للقادة الأفارقة الشباب Mandela Washington Fellowship for Young African Leaders، تعاون هؤلاء القادة مع زملائهم لتشاطر الحلول من أجل تعميق التفاعل مع الشباب والمجتمعات. وخلال منافسة طرح الأفكار العملية، أتيحت للزملاء في البرنامج فرصة عرض مشاريعهم المتقدمة وأفكارهم أمام الشركاء التجاريين المحليين، بما في ذلك رينبو كونسالت، Kwese TV، Rendeavour، nFortics، Africa Internship Academy، فضلا عن The CSR Training Institute.

وقد فاز الزميل في برنامج زمالة مانديلا واشنطن لاود أنتوني باسينغ Laud Anthony Basing من غانا في المنافسة بمشروعه الابتكاري المتمثل في مجموعة أدوات التفريغ، وهي أداة تشخيص ذاتي للمهبل تربط بتطبيق على الهاتف الجوال لمعالجة الالتهابات وتحسين النتائج الصحية للنساء في جميع أنحاء غرب أفريقيا.

وقال باسينغ: “لقد كانت منافسة طرح المشاريع والزمالة منبرا هاما لعرض منتجي والحصول على ردود فعل مهمة وإيجاد شركاء والحصول على مستثمرين.” وتضمنت عروض المشاريع الأخرى شركة ملابس صديقة للمعاقين، وشركة لسياحة الطهي، وبنك أدوات مجتمعية متعددة الأغراض، ومشروع لمحو الأمية المجتمعية.

وحضر المؤتمر قادة أفارقة شباب من 21 بلدا، من بينهم بينين وبوركينا فاسو وكاب فيردي والكاميرون وتشاد وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وغابون وغامبيا وغانا وغينيا وليبيريا ومالي وموريتانيا والنيجر ونيجيريا وسان تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون، وتوغو.

وحث السفير الاميركى لدى غانا روبرت بي جاكسون الزملاء على مواصلة السير قدما، مؤكدا على ان “الابتكار هو ما يلزم لتغيير وجه القارة، والقادة هم الذين يرفضون الاستسلام في مواجهة التحديات”.

وألقى الدكتور باتريك أوواه، مؤسس ورئيس كلية أشيسي الجامعية الكلمة الرئيسية في المؤتمر وذكر الزملاء بأن “شخصية القائد ستصبح مصير الأمة”.

وتأتي زمالة مانديلا واشنطن  Mandela Washington Fellowship  بـ 1000 من المهنيين الأفارقة من مختلف أنحاء القارة إلى الجامعات الأميركية لمدة ستة أسابيع من التدريب على القيادة. وإذ يتم اختيار الزملاء بصورة تنافسية، يمثل الزملاء الجيل الناشئ في القارة من رجال الأعمال وقادة المجتمع والموظفين العموميين الذين يعملون على تشكيل مستقبل أفريقيا.

كما عرض الزملاء أيضا كيف يقومون بالتعامل مع المشاكل المجتمعية لدعم ريادة الأعمال، وإنهاء بطالة الشباب، وتعزيز التنمية الاقتصادية.

وشجعت ثيو سوا، المديرة التنفيذية لصندوق تنمية المرأة الأفريقية، الزملاء على فهم أهمية التعاون مع بعضهم البعض، الآن وفي المستقبل. وقالت: “القيادة لا تتعلق بالفرد، بل بالعمل الجماعي والعمل معا”.

وتدعم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID و إيريكس IREX زملاء مانديلا واشنطن في أفريقيا بعد إكمال الجزء الأميركي من الزمالة، عن طريق مواصلة توفير فرص التطوير المهني والتوجيه والربط الشبكي والتدريب لدفع هؤلاء القادة الشباب في مساعيهم المهنية فيما يساعدون على بناء مستقبل أكثر إشراقا وإقامة روابط أعمق مع نظرائهم في الولايات المتحدة.

وقال طالب سلهب، نائب الرئيس للبرامج العالمية في آيركس: “من خلال الزمالة، يمكن لهؤلاء القادة الشباب المشاركة وبناء نوع العلاقات والممارسات التجارية والحوكمة الشفافة التي لا غنى عنها لكل من الشركات الأفريقية والأميركية للدخول وتحقيق الازدهار في الأسواق الناشئة.”

الصور Photos  وأشرطة الفيديو  video  من  المؤتمر متوفرة على الإنترنت.

الهاشتاغ: #MWFCon17

أليكس كول، مدير الاتصالات الاستراتيجية، آيركس  acole@irex.org

Related Post
نيكسن تاير تضع حجر الأساس لمركز تقنية إطاراتها الجديد في أوهايو بالولايات المتحدة المركز سيوفر
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — حصد أطفال المدارس الروس ثلاث ميداليات
جينيف، سويسرا، 20 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — ترقق العظام هو مرض خفي لا يخلو من