السادة المشتركون: إليكم نشرة جلوبال “الخامسة” التي تبثها وكالة “بى آر نيوز واير” اليوم الخميس الموافق 6 ديسمبر/ كانون أول،

الثروة تفضل من يعلم – صندوق العجائب الأفريقي

جوهانسبرج، 6 ديسمبر/ كانون الأول، 2012 ، /بي آر نيوز واير / ایشیانیت باکستان

إن أفريقيا بلا شك هي قارة الفرص- فحجمها كبير، ونموها الاقتصادي سريع، والطبقة الوسطى يتسع نطاقها ومؤشرات الحكم فيها تتحسن بشكل مطرد وهذا يقدم مبررا كافيا للتفاؤل .

ومع ذلك، عند النظر إلى المشهد الاستثماري، فمن الواضح أن العديد من المستثمرين لم ينضموا بعد إلى مفهوم “العصر الذهبي” هذا. في حين تجاوز أداء مؤشر داو جونز لعمالقة أفريقيا مؤخرا مؤشرات مماثلة عالمية ومجموعة بريك، الأسهم الخاصة لجمع التبرعات والاستثمار الأجنبي المباشر يسلكان غيرها من المناطق الناشئة.

هناك تفسير واحد معقول لهذا الإنفصال يكمن في إدراك التأثير الناتج عن الفجوة في الاستثمار في أفريقيا. في حين يمكن للشخص أن يستنتج أن نسبة جيدة من المستثمرين الدوليين (معظمهم من الولايات المتحدة وأوروبا) يدركون المخاطر التي تلقي بظلالها على المكافآت، وقد أقر عدد كبير بأن فرص خلق القيم لا تزال محبطة نتيجة عدد المنصات المحدودة المتاحة التي يمكن من خلالها عبور التحديات.

كيف، إذن، هل هذا له صلة، وما هي الآثار المترتبة على الاستثمار في مجال الاتصالات ؟ الواقع هو أن تي إم تي ## TMT ## (الاتصالات السلكية واللاسلكية ووسائل الإعلام والتكنولوجيا) تقع في صميم الفرصة الأفريقية. فخدمات الهاتف الجوال لديها الإمكانيات المادية للنمو، مع اختراق أكثر من 61 بالمائة من السكان مقارنة مع 103 بالمائة من سكان أمريكا اللاتينية و 77 بالمائة في آسيا. أن العجز عن تلبية الطلب على خدمات الإنترنت هو أعلى بمقدار عشرة أمثال نظيره في الأسواق، والاستثمار المتعلقة بالبنية التحتية ارتفع إلى ما يزيد على 60 مليار دولار في السنوات الخمس الماضية.

إن فرص الاستثمار في “تي ام تي” تنبع من إختلال التوازن السائد في السوق، والمضاعفات الجاذبة المتعلقة بغيرها من الأسواق الناشئة، وتداعيات الصفقة، وتردد المشغلين والحكومات على حد سواء عن تلبية الحاجة إلى تقاسم البنية التحتية ونماذج الأعمال الجديدة. وبشكل عام، فإن أفريقيا تقدم فرصا لا يمكن إنكارها للمستثمرين القادرين على السيطرة على القارة، والتفهم الحقيقي للأسواق المحددة وخصائصها، والفصل في نهاية الأمر بين الغث والثمين. والنتيجة الطبيعية المنطقية هي أن المخاطر وتدمير القيمة تكمن في انتظار المستثمرين غير القادرين على فك تحديات القارة وقوتها السوقية.
لتحميل التقرير الرسمي “وايت بيبر” كاملا، يرجي زيارة الموقع التالي : http://www.deltapartnersgroup.com/our_insights/whitepapers

نبذة عن دلتا بارتنرز:
دلتا بارتنرز، هي شركة الاستشارات المالية وإدارة الاستثمار الرائدة المتخصصة في مجال الإعلام وتكنولوجيا الاتصالات في الأسواق الناشئة. ومع وجود أكثر من 180 مهنيا متخصصا تعمل الشركة في كافة أنحاء 50 سوقا ناشئا في الشرق الأوسط، أفريقيا، أوروبا الشرقية وآسيا.

تقدم دلتا بارتنرز ثلاث خدمات للدعم والتآزر: الإدارة ، الاستشارات، التمويل والاستثمارات للشركات من خلال مكاتبها في دولة الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جنوب أفريقيا، إسبانيا ،سنغافورة وكولومبيا.

للاتصال والاستعلام:
كارن كورديرو، إدارة التسويق، دلتا بارتنرز
هاتف: (مكتب) +971(4)369-2999
موقع الكتروني: kc@deltapartnersgroup.com

المصدر :دلتا بارتنرز
انتهت النشرة
أ ب/ طه

Related Post
هانغجو، الصين، 17 تشرين الأول/أكتوبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركتا تروبيك
شركة الامتياز المتخصصة في الإشارات، الرسوم والاتصالات المرئية ستنمي حضورها في مالطا وإيطاليا واليونان كارولتون،
البحرين , 17 تشرين الأول/أكتوبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — قد اعلنت الشركة

Leave a Reply