الرؤساء التنفيذيون في دولة الإمارات العربية المتحدة من بين الأكثر ثقة على مستوى العالم

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 مايو 2014 ( GLOBE NEWSWIRE ) – لا يزال الرؤساء التنفيذيون في دولة الإمارات العربية المتحدة من بين الأكثر تفاؤلاً على مستوى العالم بشأن الاحتمالات المستقبلية لمؤسساتهم وذلك بحسب استطلاع ربع سنوي أجرته منظمة الرؤساء الشباب YPO.

وفي حين أن مؤشر الثقة YPO Global Pulse لدولة الإمارات العربية المتحدة تراجع خلال الربع الأول على خلفية تباطؤ أوسع نطاقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلا أن المؤشر المُركَّب لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة لا يزال ثابتاً في منطقة تبعث على التفاؤل. تراجع مؤشر دولة الإمارات ليصل إلى 67.2 نقطة بينما جاءت قراءة المؤشر الإقليمي عند 62.9 نقطة، وكلاهما أعلى من المؤشر المُركَّب العالمي البالغ 62.5 نقطة.

يقول مانيش باتيل، العضو المنتدب لمجموعة Geap Group والعضو التنفيذي لفرع منظمة YPO في الإمارات “فيما يتعلق بالبيئة الاقتصادية للمنطقة ولا سيما الإمارات العربية المتحدة، أشعر بتفاؤل كبير. إن الأوضاع الاقتصادية الحالية في دولة الإمارات العربية المتحدة جيدة للغاية ويبدو المستقبل واعداً جداً. وفي ضوء هذه الأوضاع، أتوقع ارتفاع معدلات الإنفاق الرأسمالي وخلق الوظائف في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وعلى المستوى العالم، عمل انخفاض أسعار الفائدة واستمرار التعافي في الأسواق المتقدمة خلال الربع الأول من عام 2014 على تعزيز تفاؤل الرؤساء التنفيذيين. وقد تراجع مؤشر الثقة YPO Global Pulse بمعدل نصف نقطة فقط ليصل إلى 62.5. وقد ساهم تراجع الثقة في أماكن صغيرة من العالم الناشئ على ذلك الانخفاض الطفيف.

استنتاجات رئيسية عن دولة الإمارات العربية المتحدة

استمرار قوة توقعات المبيعات: ارتفع مؤشر الثقة في المبيعات YPO Sales Confidence Index لدولة الإمارات العربية المتحدة بمعدل 2.4 نقطة خلال الربع الأول، مدفوعاً بنمو جيد في الإيرادات السنوية وكذلك توقعات متفائلة لفترة الاثني عشر شهراً المقبلة. وقد توقع أكثر من ثلثي (68%) الرؤساء التنفيذيين الذين شملهم الاستطلاع حدوث نمو في حركة الأعمال بنسبة 10% على الأقل خلال السنة المقبلة. بلغ مؤشر الثقة في المبيعات لدولة الإمارات العربية المتحدة 71.4، وهو بذلك أعلى من المؤشر المُركَّب العالمي، الذي هبط إلى 68.5. وجاءت قراءة المؤشر الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عند 67.0 نقطة، وهو معدل أقل بعض الشيء مما كان عليه في يناير.

استمرار التفاؤل بشأن توقعات الاستثمارات وخلق فرص العمل: رغم تراجع مكونات الاستثمارات الثابتة وفرص العمل في مؤشر دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار الربع الأول، إلا أنها لا تزال تحافظ على قوتها. فقد أعرب نحو أربعة من بين كل عشرة (38%) من الرؤساء التنفيذيين الذين شملهم الاستطلاع عن توقعاتهم بتوظيف عمال جُدُد على مدار فترة الاثني عشر شهراً القادمة، وقد أشارت النسبة ذاتها إلى وجود خطط لزيادة الإنفاقات الرأسمالية خلال الفترة ذاتها.

مؤشر الثقة YPO Global Pulse Confidence Index

شمل هذا الاستطلاع الإلكتروني الربع سنوي، الذي أُجري خلال الأسبوعين الأولين من أبريل، تجميع إجابات من 1996 رئيس تنفيذي عبر العالم، من بينهم 74 رئيس تنفيذي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و23 رئيس تنفيذي في دولة الإمارات العربية المتحدة. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.ypo.org/globalpulse للاطلاع على معلومات إضافية حول منهجية الاستطلاع والنتائج المجمعة من حول العالم.

نبذة عن منظمة الرؤساء الشباب YPO

منظمة الرؤساء الشباب (YPO) هي شبكة عالمية غير هادفة للربح من الرؤساء التنفيذيين الشباب الذين يجمعهم هدف مشترك بأن يصبحوا قادة أفضل من خلال التعليم (Better Leaders Through Education) وتبادل الأفكار (Idea ExchangeTM). تأسست المنظمة في عام 1950 وهي اليوم تتيح لنحو 20,000 شخص من النظراء وعائلاتهم في أكثر من 120 دولة الاطلاع على الخبرات الفريدة والاستفادة من الموارد العالمية المتميزة وإقامة التحالفات مع كبرى المؤسسات التعليمية والشبكات المتخصصة التي تساعدهم على الارتقاء بأعمالهم ومجتمعهم وقيادتهم الشخصية. كما أن الشركات التي يديرها أعضاء في منظمة YPO توظِّف أكثر من 15 مليون شخص حول العالم وتحقق إيرادات سنوية تبلغ 6 تريليون دولار أمريكي. للاطلاع على معلومات إضافية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.ypo.org. يرجى كذلك زيارتنا على Facebook ومتابعتنا على Twitter.

هذه ترجمة غير رسمية للنشرة الأصلية. علماً بأن النشرة الصادرة بلغتها الأصلية هي النسخة الوحيدة الرسمية والمعتمدة.

مسؤول الاتصال: Michele Foster
YPO (Young Presidents’ Organization)
press@ypo.org
+33 6 8494 9788

 

 

Related Post
أبوظبي، 4  فبراير 2015 (GLOBE NEWSWIRE / Knowledgebylanes) – تراجعت الثقة في الأعمال بدولة الإمارات
ABU DHABI, Feb. 4, 2015 (GLOBE NEWSWIRE / Knowledgebylanes) — Business confidence in the United
New process technology enables petroleum refiners to convert offgas streams to high octane, low sulfur

Leave a Reply

\