الحاكم السابق لكاتنغا مويز كاتومبي يرد على بيان الحكومة الوطنية لجمهورية الكونغو حول الحاجة لتأجيل الانتخابات الوطنية

واشنطن، 2 تشرين الثاني/نوفمبر، 2015 / بي آر نيوزواير — ذكر مقال article صادر في وقت مبكر اليوم في لوبوماشي بجمهورية الكونغو الديمقراطية أن متحدثا باسم رئيس حكومة الكونغو الديمقراطة الرئيس كابيلا أنه ينبغي تأجيل الانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها في خريف العام 2016 لما بين “سنتين إلى 4 سنوات”. يذكر أن رئاسة الرئيس جوزيف كابيلا محددة بفترتين رئاسيتين، تنتهي الفترة الثانية منهما في العام القادم. ويبدو أن هذه محاولة لبقاء الرئيس كابيلا في السلطة.

وأصدر الحاكم السابق مويز كاتومبي البيان التالي من الجزائر بعد وقت قصير من مباراة فريقه لكرة القدم، تي بي مازيمبي، الأولى في نهائيات دوري بطولة الاتحاد الأفريقي لكرة القادم، وقد فاز فريقه في المباراة 2-1.

رسالة السلام من الحاكم كاتومبي هي رد فعل على أعمال الترهيب والانقلاب الذي يقول التقرير إن الرئيس كابيلا يحاول افتعاله ثم يلقي به على المعارضة السياسية ضده (ولا سيما السيد كاتومبي).

وفي ما يلي بيان السيد مويز كاتومبي ردا على التقارير القائلة إن الحزب الحاكم يدعو لتأجيل الانتخابات الوطنية:

“إن دعوة الائتلاف الحاكم لتأجيل الانتخابات الوطنية هي دعوة مثيرة للقلق ولكن للأسف ليست مستغربة. لقد تكلم شعب جمهورية الكونغو الديمقراطية من خلال دستورهم أنهم لا يريدون رئيسا مدى الحياة – وانهم يريدون رئيسا تحدد رئاسته بما لا يزيد عن ولايتين رئاسيتين مدة كل منهما خمس سنوات. وأكثر من ذلك، يريد الشعب الكونغولي انتخابات منتظمة وحرة ونزيهة، وشفافة – ويجب أن يبدأ ذلك بانتخابات وطنية في خريف العام 2016.

“وبقدر الإحباط الذي تسبب فيه هذا الاعلان الاخير من الحكومة للشعب الكونغولي – ولي شخصيا – فما زلت أعتقد أن الطريقة الوحيدة والأفضل للإعراب عن استيائنا هي من خلال الوسائل السلمية وغير العنيفة. لم أؤمن أبدا بالعنف كوسيلة لتسوية الخلافات في المجتمع المدني وأشجب استخدامه. إذا اختار الآخرون الاحتجاج، فأرجو أن أن يفعلوا ذلك سلميا – من أجل سلامتهم وقوة بلادنا. من أجل أن تزدهر الديمقراطية في جمهورية الكونغو الديمقراطية يجب علينا أن نثبت لأنفسنا وللعالم بأننا قادرون على تحقيق انتقال سلمي وقانوني للسلطة.”

الاتصال: كريغ سيتفنز، cstevens@dcigroup.com

Related Post
نيكسن تاير تضع حجر الأساس لمركز تقنية إطاراتها الجديد في أوهايو بالولايات المتحدة المركز سيوفر
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — حصد أطفال المدارس الروس ثلاث ميداليات
جينيف، سويسرا، 20 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — ترقق العظام هو مرض خفي لا يخلو من
\