اتفاقية تعاون بين مطار حمد الدولي و”هواوي” لدعم مسار التحول نحو الرقمنة

دبي، الإمارات العربية المتحدة- 15 مايو 2017: /PRNewswire/ —  وقّعت شركة “هواوي” الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، على هامش الدورة 17 من من معرض دبي للطيران، مذكرة تفاهم مع مطار حمد الدولي، إيذاناً بانطلاق شراكة تعاون استراتيجية بين الطرفين تستهدف دعم مسار العمل على تطبيق الحلول والابتكارات التقنية المتطورة لدفع مسيرة التحول الرقمي للمطار، وتفعيل مزيد من الخدمات الرقمية الحديثة.

توفر مذكرة التعاون الإطار العام للعمل بين مطار حمد الدولي وشركة “هواوي” بهدف توحيد جهود العمل المشترك لطرح مفاهيم مبتكرة ونماذج أولية وحلول جديدة بالاعتماد على أحدث التقنيات التي تنتجها صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، لاسيما في مجالات “إنترنت الأشياء” والآلات ذاتية العمل، بما يوفر الحلول المناسبة للتحديات التي تواجهها الأعمال ويفتح المجال للكثير من الفرص المستقبلية الواعدة. كما تسعى هذه الشراكة أيضاً لتسريع مسارات العمل في إطار عملية التحوّل الرقمي لمطار حمد الدولي، وتوفير الحلول اللازمة لتطوير قطاع الطيران وكافة الخدمات التابعة له. ويتمثل الهدف الأكبر لهذه الاتفاقية في سعي إدارة مطار حمد الدولي لإثراء تجربة المسافرين، وتحسين نظام الأمن والاتصالات، وزيادة الكفاءة التشغيلية.http://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_p8u5l0v0/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

https://mma.prnewswire.com/media/511732/Badr_Mohammed.jpg  :صورة

وكان مطار حمد الدولي، قد انضم مؤخراً إلى قائمة المطارات الحائزة على تصنيف فئة خمس نجوم، والتي تمنحها مؤسسة “سكاي تراكس” التابعة لمعهد الطيران في لندن ليصبح المطار السادس في هذا التصنيف العالمي.   كما حصل المطار أيضاً على جائزة المعيار الذهبي العالمي في التعرف على آراء المسافرين فيما يخص تصنيفات المطار وشركات الطيران، ليكون مطار حمد الدولي أول مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا اللقب، كما حصد مطار حمد الدولي جائزة” أفضل مطار في غرب آسيا” لعامي 2015 و2016 على التوالي، وجائزة “تجربة سفر المستقبل” لعام 2016.

هذا ويهدف مطار حمد الدولي من خلال توظيف أحدث التقنيات الرقمية، إلى توفير الحلول المتطورة التي تسهم في رفع مستوى القيمة المضافة المقدمة للمسافرين ضمن أجواءً عصرية وعمليات تشغيلية ذات كفاءة وفاعلية عالية، بالتماشي مع الزيادة المستمرة في أعداد المسافرين.

وفي معرض تعليقه على توقيع مذكرة التعاون هذه، صرّح المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، قائلاً: “ستقود التقنيات المبتكرة مسيرة التحوّل الرقمي في مطار حمد الدولي. ونحن نسعى من خلال إبرام هذا التحالف الاستراتيجي مع شركة ‘هواوي’ الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، والتي تمنح عملائها فرصة الحصول على نظم إيكولوجية شاملة بنخبة من الشركاء العالميين، إلى تسريع مسيرة تطور المطار، والتأكيد على التزامنا بدعم قطاع الطيران من خلال طرح مفاهيم حيوية فاعلة وحلول متقدمة مرنة يمكن تطويرها مستقبلاً من خلال شراكتنا هذه”.

من جانبه، قال يوان شيلين، رئيس قطاع النقل في مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات: “يسعدنا في شركة ‘هواوي‘ توحيد جهود العمل مع مطار حمد الدولي لتحويله إلى مطار أكثر ذكاء بوسعه تلبية كافة المتطلبات العصرية للعدد المتنامي من الركاب، بالإضافة للوفاء باحتياجات العملاء المهتمين بالتقنيات الرقمية. وسيتمكن مطار حمد الدولي من خلال وضع التحول الرقمي في صميم استراتيجيته التجارية، من تقديم تجربة عصرية تتمحور حول المستخدمين بما يضمن رضا المسافرين ويكرس ريادته في قطاع الطيران وفقاً لأعلى المعايير الدولية”.

الجدير بالذكر أن “هواوي” وفرت مجموعة واسعة من حلول تقنية المعلومات والاتصالات للمطارات وشركات الطيران وسلطات مراقبة الحركة الجوية في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي عزز قدرتها في العمل على تحقيق التحول الرقمي وتحسين قدراتها في مجال رفع مستوى الخدمات والكفاءة التشغيلية ونمو الإيرادات. واشتملت حلول تقنية المعلومات والاتصالات التي قدمتها على مراكز بيانات نمطية داخلية وخارجية، وأجهزة الخوادم والتخزين، ومنصات سحابية متقاربة، ومنصات لتحليل البيانات الضخمة، وحلول اتصالات سلكية ولاسلكية متكاملة. كما قامت “هواوي” وبانتهاء عام 2016 تكون الشركة قد وفرت منتجات وحلول وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات لأكثر من 40 مطاراً وخطوط جوية وهيئات مراقبة حركة الطيران في مختلف أرجاء العالم. وتتضمن قائمة عملاء “هواوي” أكثر من 15 مطاراً دولياً تتجاوز فيها حركة المسافرين 30 مليون مسافر سنوياً، بالإضافة إلى 10 من أكثر المطارات ازدحاماً في الصين من حيث عدد المسافرين.

يفتتح معرض دبي للطيران 2017 من 15 وحتى 17 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي ويعد واحداً من أهم معارض الطيران على مستوى العالم. ندعوكم لزيارة جناح “هواوي” رقم 4140. ولمزيدٍ من المعلومات عن المنتجات والحلول التي ستعرضها هواوي في معرض دبي للطيران، تفضلوا بزيارة الرابط الآتي:http://e.huawei.com/topic/aviation2017/index.html.

نبذة عن ’هواوي‘:

نهدف في “هواوي”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى إثراء حياة الناس وتحسين كفاءة أعمالهم في مختلف أوجه حياتهم اليومية من خلال العمل على بناء عالم أكثر تواصلاً، وذلك بصفتها شركة مسؤولة تجاه المجتمعات التي تعمل بها، وعنصر فاعل في دفع عجلة تقدم المجتمع المعلوماتي، ومساهم كبير في تطور صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات ووضعها في خدمة تطوير أعمال الصناعات والقطاعات الأخرى. ومن خلال التزامها بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وفق احتياجات أسواقهم المحلية، وبناء شراكات استراتيجية بنظام ايكولوجي شامل يعتمد على التعاون وتضافر الجهود وتشارك الخبرات والمعارف بشكل مفتوح، استطاعت “هواوي” توفير باقة متكاملة من الحلول الابتكارية الشاملة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، لتمنح عملائها المزايا التنافسية التي ينشدونها في مجال شبكات الاتصالات، وشبكات المشاريع والمؤسسات والشركات، وأجهزة المستهلك المتطورة، والحوسبة السحابية. ويلتزم موظفوا “هواوي” البالغ عددهم 180,000 موظفاً حول العالم، بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لعملائهم من شركات الاتصالات والمؤسسات والأفراد. وتنتشر منتجات وحلول “هواوي” اليوم في أكثر من 170 دولة حول العالم، حيث تعمل على خدمة متطلبات الاتصالات لأكثر من ثلث سكان العالم. وقد تأسست “هواوي” في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع “هواوي” الإلكتروني:  www.huawei.com

أو تابعونا عبر الروابط التالية:
http://www.linkedin.com/company/Huawei
http://www.twitter.com/Huawei
http://www.facebook.com/Huawei
www.youtube.com/user/HuaweiPress
http://www.google.com/+Huawei
http://www.youtube.com/Huawei

ملاحظات للمحررين:

حول مطار حمد الدولي:

ممتداً على ضفاف الخليج العربي، يمنح مطار حمد الدولي بجوانبه المائية الرائعة خلفية مثالية لعناصره المعمارية الأنيقة المجهزة بأكثر النظم تقدماً. يضم المطار مدرجين من بين الأطول في العالم، وبرج ذو شكل فني لمراقبة الحركة الجوية، ومبنى مذهل للمسافرين مع قدرة استيعاب أولية تقدر بـ 30 مليون مسافر سنوياً،فضلاً عن أكثر من 40.000 متر مربع من محلات البيع وأماكن الطعام والشراب وجامع ذو طابع معماري فريد. كما يتميز مطار حمد الدولي بفندق داخلي، وملعبين اسكواش داخلية وصالة ألعاب رياضية وحمام سباحة بطول 25 متر ومنتجع صحي، جميعهم تفصلهم عن بوابات المغادرة لحظات من الزمن. يعتبر مطار حمد الدولي منشأة ذو طراز عالمي الذي أسس لمعايير جديدة للسفر وأعاد تعريف مفهوم  تجربة المسافرين وتحويل الرحلات.

Related Post
هونك كونغ، 22 آب/أغسطس، 2017 / بي آر نيوزواير / — إذا كنت تفكر في
Announcing a new world-class, comprehensive, and flexible platform to simplify and streamline molecular diagnostics laboratory
Company Positioned for Further Growth as Industry’s Leading Cloud Product Development Platform FOSTER CITY, California,