إي دي إس سيكيوريتيز تُطلق أول منصة تداول متعددة الأصول في الشرق الأوسط

“الأولى من نوعها في المنطقة والتي ُتظهر قوة قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة”

أبو ظبي، 24 نوفمبر 2013 / بي آر نيوزواير / — أعلنت إي دي إس سيكيوريتيز، شركة الوساطة المالية الرائدة في الشرق الأوسط وإحدى أسرع شركات الفوركس نمواً على الصعيد العالمي، اليوم عن الإطلاق الرسمي لمنصة تداول جديدة OREX OPTIM وهي أول منصة تداول الكتروني متعددة الأصول يتم تجهيزها وتطويرها من الشرق الأوسط. تمثل المنصة استثماراً بملايين الدولارات في مجال التكنولوجيا والتي سيتم الوصول إليها من قبل المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

المزايا الرئيسية لمنصة OREX OPTIM:

– استثمار بملايين الدولارات – عامين لتطوير المنصة

– تكنولوجيا مملوكة بالكامل لشركة إي دي إس سيكيوريتيز – شركاء تطوير متميزين

– صُممت لتكون منصة متعددة الأصول – وليس إعادة صياغة النظم البرمجية القديمة

– زيادة إمكانية الوصول إلى مزودي السيولة – المزيد من مصادر السيولة

– التداول السريع المتكرر مع معالجة الأوامر بزمن قياسي منخفض

– تسعير سريع – تتم معالجة الأوامر في غضون 7 ميلي ثانية من الاستلام

– تنفيذ الصفقات بزمن قياسي منخفض، تقلب محدود جداً في الأسعار ومعدلات رفض متدنية

– تحسن بـ 65٪ في فروقات الأسعار والأسعار

– الرصد المتقدم الاستباقي من خلال Corvil

– زيادة وظائف API FIX واجهة برمجة التطبيقات.

وفي هذه المناسبة يقول السيد فيليب غانم، المدير العام و نائب مجلس الإدارة لشركة إي دي إس سيكيوريتيز: “هيمنت الأسواق المالية الرئيسية على قطاع تطوير تكنولوجيا التداول لسنوات طويلة، ولكن هذا آخذُ في التغير الآن، حيث أسست أبوظبي الدعائم الأساسية لتكون مركزاً مالياً هاماً يربط بين الأسواق العالمية بين الشرق والغرب. ومن أجل تعزيز هذا الهدف، قمنا بالاستثمار في تكنولوجيا الجيل الجديد التي ستقدم للمتداولين منصة تداول رائدة في السوق”.

ويضيف السيد فيليب “إن جلب منصة الكترونية جديدة لا يمكن تحقيقه إلا بعد سنوات عديدة من العمل الشاق، والتي تُعتبر البداية لكثير من العمل المستقبلي في هذا المجال. لقد قمنا بتطوير منصة تداول متعددة الأصول توفّر زمناً فائق السرعة ومعالجة استثنائية للأوامر- الخطوة التي تقدم مزايا حقيقية لعملائنا. إن تطوير OREX OPTIM يُعد مؤشراً على حجم الاستثمار الهائل في البنية التحتية المالية التي تأتي الآن من الأسواق الجديدة والناشئة “

أبرمت إي دي إس سيكيوريتيز شراكة مع مزودي التكنولوجيا الأكثر كفاءةً وعينت فريقاً من خبراء تكنولوجيا للعمل لديها – وجميعهم من البنوك من الفئة الأولى- من أجل تطوير هذه المنصة الالكترونية. في أواخر عام 1990 وبداية عام 2000 استثمرت البنوك من الفئة الأولى مليارات الدولارات في تطوير تكنولوجيا تُحدث ثورة في عالم تداول الفوركس عبر الإنترنت. وفي السنة الأخيرة تم تخفيض هذا الاستثمار عندما أصبحت التكنولوجيا تتحرك بوتيرة سريعة. هذا وتستفيد منطقة الشرق الأوسط الآن من أن تكون قادرة على الاستثمار في أحدث التقنيات دون أن تكون مرتبطة بالنظم البرمجية القديمة.

يقول السيد فيليب” تم بدء التداول بالمنصة الجديدة فى شهر مايو من هذا العام، وها نحن نكمل ستة أشهر من الاختبار والتشغيل التجريبي مع أهم العملاء. وكانت النتائج إيجابية للغاية، ونحن سعداء الآن بأننا سنكون قادرين على تقديم هذا المورد الجديد لكافة عملائنا من المؤسسات المالية. كما نقوم الآن بإعداد إصدارات جديدة من المنصة بما في ذلكPrime  OREX لعملائنا من الأفراد المهنيين وذلك في بداية العام الجديد. تُعتبر أسواق العملات الأجنبية مكاناً ديناميكياً للغاية حيث يبحث المستثمرون في العديد من الفرص بما في ذلك الانتقال إلى التداول بعملات أجنبية جديدة مثل الرنمينبي”.

وبدوره علّق أندرو روسيتر، رئيس إدارة التكنولوجيا لدى إي دي إس سيكيوريتيز والذي يترأس فريق OREX OPTIM، ” إن التقدم الحاصل في مسيرة التكنولوجيا يكون مدفوعاً في الغالب من قبل أسواق الأسهم المعتمدة على الطلب، حيث يجري الآن اختيارها من قبل أسواق (OTC) وهي التداولات التي تتم عن طريق الهاتف أو مكتب التداول، ما يشكل تغييراً جوهرياً في الهيكل التشغيلي والوظائفي لمنصات التداول الالكتروني. إنه الجيل الجديد من المنصات التي توفّر زمن وصول قياسي ومعالجة استثنائية للأوامر ومعدلات رفض متدنية وفروقات أسعار أضيق، وهذا تماماً ما يبحث عنه العملاء دائماً. نقوم اليوم بإطلاق إصدارات API FIX من OREX OPTIM والتي سوف تكون ذات فائدة كبيرة للمؤسسات المالية ابتداءً من البنوك من الفئة الثانية إلى مدراء الأصول وصناديق التحوط .

تُعتبر إي دي إس سيكيوريتيز إحدى شركات وساطة الفوركس الرائدة التي تُعنى بالمؤسسات المالية حيث تقدم أسعاراً وخدمات استثنائية متميزة، وذلك استناداً إلى مجموعة متنوعة من البنوك ومزودي السيولة الإقليمية. تتيح منتجات OPTIM الطريق أمام المؤسسات المالية للدخول إلى مصادر السيولة المتعددة والتي يمكن أن تتماشى مع متطلبات التداول الخاصة بهم. يتم تقديم OREX OPTIM جنباً إلى جنب مع منصة OREX Pro  وحلول OREX Direct  و OREX Match. وستكون متاحة في جميع الأسواق الرئيسية.

للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بفريق Optim على الرقم:

2333 657 2 971+ أو عبر البريد الالكتروني: optim@ads-securities.com

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

ستيفين دايفي، مدير العلاقات العامة والشؤون الخارجية

هاتف: +971 2 654 7663

هاتف نقال: +971 56 6852 878

بريد إلكتروني: sgd.mkt@ads-securities.com

ملاحظات للمحرّرين:

نبذة عن شركة إي دي إس سيكيوريتيز:

تعد شركة إي دي إس سيكيوريتيز، التي تتخذ من مدينة أبوظبي مقراً لأعمالها، من الشركات المتخصصة في خدمات الوساطة المالية والتداول، حيث تقوم بتوفير الفرص الجديدة والهامة للمشاركين في سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والعقود الآجلة وعقود الخيارات على المستويين الإقليمي والدولي. وتعمل الشركة على توفير مجموعة شاملة من الخدمات والأدوات المصممة لمساعدة المشاركين من المؤسسات المالية والأشخاص المتخصصين والأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية على تنفيذ عمليات التداول بكفاءة وسرعة وبساطة.يدير الشركة فريق متعدد الجنسيات يتمتع بطيف واسع من الخبرات المتميزة على المستوى الدولي. كما يتمتع أعضاء فريق العمل بخبرات متميزة في مجموعة من المصارف وشركات تداول الأوراق المالية الرائدة في العالم.

وتوفر إي دي إس سيكيوريتيز، التي تم إطلاق عملياتها في شهر مارس من عام 2011، مجموعة واسعة من عروض الأسعار الرائدة على مستوى السوق لأقل الفروقات في أسعار العرض والطلب على جميع العملات الرئيسية وبمختلف الأحجام. تقوم شركة إي دي إس سيكيوريتيز ببناء شبكة واسعة من مزودي السيولة، بما في ذلك المؤسسات المالية والمصرفية من الفئة الأولى والثانية، فضلاً عن شبكات التداول الإلكتروني وبورصات السلع الأساسية والعملات الأجنبية والوسطاء.

ويتيح الموقع الجغرافي للشركة في أبوظبي إمكانية تقديم الدعم المستمر للعملاء في أسواق الشرق والغرب خارج ساعات وأيام التداول التقليدية في تلك المناطق. كما تقدم شركة إي دي إس سيكيوريتيز لعملائها دعماً متواصلاً على مدار 24 ساعة يومياً لستة أيام في الأسبوع، من خلال فريق مسؤولي التداول وكبار المتاجرين المتمرسين، والذين يعملون بشكل تفاعلي لتقديم المشورة والمساعدة الضروريتين لنجاح الصفقات التجارية. وفي هذه الأثناء، يواظب كل من فريق العمليات وإدارة المخاطر بمراقبة وإدارة الدورة التالية لعمليات التداول بهدف تخفيف المخاطر إلى الحد الأدنى.

ولمزيد من المعلومات حول التداول بالعملات الأجنبية والمعادن الثمينة والسلع والعقود الآجلة وعقود الخيارات، يرجى زيارة موقع الشركة الإلكتروني: www.adss.com

وتجدر الإشارة إلى أن شركة إي دي إس سيكيوريتيز هي جزء من مجموعة “إي دي إس القابضة”، وهي مرخصة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وقد تم تأسيسها برأس مال مبدئي قدره 400 مليون دولار أمريكي.

Related Post
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أغسطس 2017/PRNewswire/ — سوف تقوم Yellow Door Energy، كشركة استثمارية
الإعلان عن منصة جديدة، عالمية المستوى، شاملة ومرنة لتبسيط ودمج إدارة مختبرات التشخيص الجزيئي والتحليل
خلال لقاء خاص مع عمدة تورونتو رئيس مجلس إدارة “داماك” يستكشف الفرص الاستثمارية في سوق

Leave a Reply