إليكتا تأتي بعلاج للسرطان للملايين في أفريقيا

– إيان ألكساندر يقول إن حالة عدم توفر العلاج الحالية “غير مقبول”

ستوكهولم وبريتوريا، جنوب أفريقيا، 7 أيار/ مايو، 2015 / بي آر نيوزواير — يقتل السرطان في أفريقيا أكثر من أمراض أتش آي في/أيدز والملاريا والسل معا (1). ويمكن الوقاية من حوالي 40% من حالات الإصابة بالسرطان (2) و40 بالمئة يمكن الشفاء منها بالعلاج المناسب (3). وبالتعاون مع إليكتا، يبحث وزراء الصحة في حوالي عشر دول أفريقية لبناء البنية التحتية للعلاج بالإشعاع وإنقاذ الأرواح.

أكثر من 50٪ من مرضى السرطان في جميع أنحاء العالم سوف يفيدون من العلاج الإشعاعي (4) أثناء مرضهم، إما كعلاج وحيد أو بالإضافة إلى الجراحة والعلاج الكيميائي. وعلى الرغم من كونها موطنا لـ 85 في المئة من سكان العالم، فإن أقل من 35 في المئة من مرافق العلاج الإشعاعي في العالم موجودة في البلدان ذات الدخل المنخفض (5). وأفريقيا هي مثال ساطع على النقص الذي يترك معظم مرضى السرطان في البلدان المنخفضة الدخل لا يستطيعون الحصول على العلاج الإشعاعي الذي يحتمل أن يكون علاجا منقذا للأرواح.

إيان الكساندر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أاليكتا في منطقة أوروبا وأفريقيا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط، يقول: “تفتقر معظم الدول الواقعة جنوب الصحراء الكبرى إلى المرافق والموظفين المدربين اللازمين لتوفير الوقاية الفعالة، والكشف المبكر أو العلاج المناسب للسرطان. وتسعى اليكتا إلى أن تقدم لهذه الدول النظم الصحية القائمة على القيمة التي تقدم الرعاية العالية الجودة بإجمالي تكاليف منخفضة.”

وقد أعاقت الوصول إلى العلاج الإشعاعي في القارة مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك التعليم والتدريب. وتلتزم اليكتا بتحسين هذه الظروف وتستثمر بشكل كبير في مركز التعلم والابتكار (لينك) للتدريب في كيب تاون (جنوب أفريقيا). هنا، يستطيع الأطباء معرفة المزيد حول استخدام المسرعات الخطية، ونظم معلومات الأورام ونظم تخطيط العلاج. وتعمل الشركة أيضا بنشاط لتلبية الحاجة غير الملباة لحلول العلاج الإشعاعي.

ويقول الكساندر “من غير المقبول تماما أن أقل من نصف مرضى السرطان في أفريقيا يحصلون على أي خدمات علاجية. أليكتا ملتزمة بتغيير النظرة للملايين من المرضى في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، من خلال توفير حلول معقولة.”

الحقائق:
في عام 2015، تشارك اليكتا في توفير حلول إدارة السرطانفي العديد من البلدان جنوب الصحراء الكبرى، بما في ذلك:

أنغولا
في مستشفى دا كازا دي دي سيغورنكا دي بريزدنتي دا ريبوبليكا واندا سيتم تركيب مسرع خطي أتش دي فيرسا، واليكتا سنيرجي لينيك مع أجيليتي ومنصة بعد التحميل فليكسترون عن بعد. وتمثل أنظمة العلاج الإشعاعي الموضعي اللينيكس الوحدات الأولى من نوعها في أنغولا.

كينيا
مستشفى كينياتا الوطني يركب أول نظام منصة سينيرجي اليكتا الأول في كينيا، الذي سيكون أيضا أول جهاز لينيك للقطاع العام في البلاد.

موزمبيق
المستشفى المركزي دي مابوتو سوف يركب أول منصة اليكتا للتسريع الخطي ومنصة بعد التحميل فليكسترون عن بعد للعلاج الإشعاعي.

ناميبيا
مركز ناميبيا للأورام هوموقع البلاد الأول الذي تركب فيه منصة المسرعالخطي، وهو نظام سينيرجي اليكتامع أجيليتي.

السنغال
منصة أليكتا سينيرجي مع أجيليتي سوف يتم تركيبهافي مركز جديد للعلاج الإشعاعي يتم بناؤه حاليا في داكار.

جنوب أفريقيا
مركز الأورام (ديربان)، وهوعيادة إيكوراللرعاية الصحية، بدأ معالجة المرضى بأول نظام فيرسا أتش دي في البلاد. وتستعمل إيكورا أيضا نظام موزيق لمعلومات الأورام في 26موقعا علاجيالديها قدرة تخطيط المعالجة عن بعد، ما يوحد كافة المواقع ضمنقاعدة بيانات واحدة وجعلهاأكبر كتلة موزيق في العالم.

في سبتمبر 2015، سيبدأ مستشفىإنكوسي ألبرتلاثولي المركزي، ديربان، سيبدأ الاستخدام السريري لنظامي لينيكس أتش دي مع موزيق.

أوغندا
يقوم مستشفى جامعة مولاغو بتركيب أول نظام للعلاج الإشعاعي الموضعي في أوغندا،ومنصة بعد التحميل فليكسترون عن بعد للعلاج الإشعاعي.

زيمبابوي
سوف يركب مركز هراري للأدوية السرطانية نظام اليكتا سينيرجي مع أجيليتي. ولدى العميل الآن خمسةمستشفيات وهو يخطط ليصبح الرائد في مجال توفير خدمات العلاج الإشعاعي الخاصة في البلاد.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:
غيرت فان سانتين، نائب رئيس المجموعة لاتصالات الشركات، اليكتا أيه بي
هاتف: +31 653 561 242، البريد الإلكتروني: gert.vansanten@elekta.com
المنطقة الزمنية: بتوقيت وسط أوروبا

كريس ويلمسلي، مدير الاتصالات الشركاتية، اليكتا أيه بي
الهاتف: 9545 537 70 46+، البريد الإلكتروني: kris.walmsley@elekta.com
المنطقة الزمنية: بتوقيت وسط أوروبا

نبذة حول شركة اليكتا
اليكتا هي شركة رعاية صحية بشرية رائدة في الابتكارات الهامة والحلول السريرية لعلاج السرطان واضطرابات الدماغ. وتقوم الشركة بتطوير الأدوات وأنظمة تخطيط العلاج المتطورة والفائقة التقدم للعلاج الإشعاعي، الجراحة الإشعاعية والعلاج الإشعاعي الموضعي، وكذلك برمجيات تعزيز سير العمل عبر طيف رعاية مرضى السرطان. وإذ تدفع دائما بحدود العلوم والتكنولوجيا، وتوفير الحلول الذكية والكفؤة لناحية استخدام الموارد التي توفر الثقة لكل من مقدمي الرعاية الصحية والمرضى، تهدف اليكتا إلى تحسين وإطالة عمر بل وإنقاذ أرواح المرضى.
اليوم، يتم استخدام حلول اليكتا في علم الأورام وجراحة المخ والأعصاب في أكثر من 6000 مستشفى في جميع أنحاء العالم. يعمل لدى اليكتا نحو 3800 موظف على مستوى العالم. يقع مقر الشركة في ستوكهولم، السويد، ويتم إدراج الشركة في بورصة نازداك ستوكهولم. الموقع: www.elekta.com.

(1) World Health Organization منظمة الصحة العالمية
(2) UICC, World Cancer Day fact sheet بيان حقائق يوم السرطان العالمي
(3) منظمة الطاقة الذرية، Inequity in Cancer Care: A Global Perspective، عدم التساوي في الرعاية لمرضى السرطان
(4) المجلة الدولية للإشعاع لمعالجة الأورام، Bringing Global Access to Radiation Therapy: Time for a Change in Approach
(5) Inequity in Cancer Care: A Global Perspective، عدم التساوي في الرعاية لمرضى السرطان

Related Post
تتعدد أوجه العطاء للوطن في يومه، يوم تأسيس الكيان والانطلاقة نحو غد مشرق. تحتفل المملكة
KUALA LUMPUR, Malaysia, Sept. 22, 2017 /PRNewswire/ — On 20th September, the chief scientist of NARADA –
جوهانسبرج، 22 سبتمبر 2017/PRNewswire/ — مُنحت شركة “ACWA Power” عقد بناء المرحلة الرابعة من مجمع
\