أول نشر لتقنية فضاء التلفزيون الأبيض في عمان

شركة أدابترام وشركة عمان للنطاق العريض تطلقان تلفزيون الفضاء الأبيض التجريبي للنطاق اللاسلكي الثابت

سان هوزيه، كاليفورنيا، 11 أيار/مايو، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة أدابترام، وهي شركة رائدة ورائدة عالمية في ميدان تقنيات الفضاء الأبيض للتلفزيون، اليوم انتهاءها من النشر التجريبي الناجح بالتعاون مع شركة عمان للنطاق العريض في مسقط، عاصمة سلطنة عمان. وإذ جاء ذلك كأول مرة يتم فيها نشر تقنية الفضاء الأبيض للتلفزيون في الشرق الأوسط، فإن هذا المشروع أظهر القدرة على توفير اتصالات النطاق العريض لمناطق نائية في عمان.http://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_miodyjnw/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

صور: http://mma.prnewswire.com/media/509505/Adaptrum_Oman_TV_White_Space_Trial.jpg

تستعمل معدات تلفزيون الفضاء الأبيض القنوات الشاغرة من طيف البث التلفزيوني اليو أتش أف لتقديم الخدمات اللاسلكية عريضة النطاق الناتجة عن خطط القنوات التلفزيونية القديمة. طيف الموجات التلفزيونية غير مستغل إلى حد كبير في معظم الأماكن في غالب الأوقات ويوفر طيفا وفيرا يمكن استخدامه في النطاق اللاسلكي العريض. ويمكن الوصول إلى هذا الطيف باستعمال تقنيات النفاذ الديناميكي المبتكرة، التي توفر الطيف على أساس غير مرخص مع تجنب أي تداخل في الخدمات الإذاعية القائمة. وبسبب تردد الغيغاهيرتز الفرعي المنخفض للطيف، تحقق تكنولوجيا فضاء التلفزيون الأبيض تغطية بعيدة المدى، أفضل من الترددات العالية غير المرخصة (أي 2.4 غيغاهيرتز، 5 غيغاهيرتز، وما إلى ذلك). فالطيف الواسع، والاستخدام المجاني (غير المرخص)، والانتشار بعيد المدى، يجعل تلفزيون الفضاء الأبيض مثاليا لتقديم خدمات النطاق العريض اللاسلكية.

وفي هذا المشروع التجريبي الرائد في عمان، شملت مواقع العملاء المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، ونقاط تواجد النطاق العريض في عمان، والفلل السكنية. وقد تم تركيب هذه التقنية في ضواحي العاصمة مسقط ذات التضاريس الجبلية والمباني المتناثرة بين الروابط. وكانت نتيجة التجربة إيجابية مع ما يصل إلى 20 ميغابايت في الثانية تم توصيلها على مسافات من 4 إلى أكثر من 10 كم. وقد أثبتت التجربة الأداء المتفوق لأجهزة أدابترام في اختراق الأشجار والمباني الخرسانية دون خط البصر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة عمان للنطاق العريض المهندس المندري “إن الوصول الشامل إلى النطاق العريض في سلطنة عمان أمر ضروري لإطلاق الإمكانيات وتعزيز النمو في اقتصاد قائم على المعرفة بشكل متزايد. وقد تم تكليف شركة عمان للنطاق العريض بنشر البنية التحتية للنطاق العريض لتوفير هذا الوصول. وقد فوضت لنا هيئة تنظيم الاتصالات في عمان بإجراء تجارب على تكنولوجيا تلفزيون الفضاء الأبيض. وقد مكننا الجمع بين التغطية والقدرات التي تقدمها تكنولوجيا تلفزيون الفضاء الأبيض باستخدام حل أدابترام من توسيع نطاق البنية التحتية للنطاق العريض خاصة بالنسبة للمناطق النائية والريفية “.

وقال السيد أجاي كابور الذي يرأس فريق مشاريع الشركة، “تم تنفيذ الكثير من الأعمال التحضيرية المسبقة قبل إطلاق التجربة. وكانت نتائج الإنتاجية ممتازة ويمكن لتقنية فضاء التلفزيون الأبيض أن توفر حلا فعالا من حيث التكلفة لتوفير رابطية النطاق العريض إلى المناطق المحرومة في سلطنة عمان مع ميزة إضافية تتمثل في الانتشار السريع والتكلفة الكفؤة.”

وقال هايون تانغ، الرئيس التنفيذي لشركة أدابترام: “لقد أثبتت تقنيات أدابترام في أكثر من 25 دولة عبر 5 قارات، إن تقنية فضاء التلفزيون الأبيض هي الحل المعقول لربط المجتمعات غير المرتبطة. ومع هذا النشر، أثبتت شركة عمان للنطاق العريض وأدابترام أن حل أدابترام يوفر الأداء والموثوقية اللازمة لمعالجة الفجوة الرقمية في جميع أنحاء عمان وعبر الشرق الأوسط.”

وقال المهندس خلفان العامري رئيس تطوير التكنولوجيا في الشركة: “مع هذه التجربة الناجحة، تتطلع شركة عمان للنطاق العريض قدما إلى إطلاق تقنية فضاء التلفزيون الأبيض على الصعيد الوطني في المجتمعات التي تعاني من نقص في الخدمات مثل المناطق النائية والريفية لتوفير النطاق العريض عالي السرعة بأسعار معقولة. وتقوم شركة عمان للنطاق العريض أيضا باستكشاف توفير خدمات الاتصالات للمؤسسات في المناطق الريفية النائية كبديل للخدمات القائمة على السواتل المكلفة “.

حول أدابترام

من خلال تصدرها للابتكارات التقنية والتنظيمية، كانت أدابترام Adaptrum رائدة في مجال استخدام الطيف التلفزيوني الفضائي الأبيض غير المستغل سابقا. وإذ أسسها مجموعة من الخبراء البارزين في الاتصالات اللاسلكية، فإن فريقنا الإبداعي من ذوي الخبرة ملتزم بتغيير صناعة الاتصالات اللاسلكية بشكل أساسي وتوفير خدمات النطاق العريض بأسعار معقولة عالميا.

نبذة عن شركة عمان للنطاق العريض

تأسست شركة عمان للنطاق العريض في العام 2014 كشركة مساهمة مملوكة بالكامل من قبل حكومة سلطنة عمان. ومن خلال تحرير الإمكانيات لتوفير رابطية وإنتاجية أكبر، مع تمكين اقتصاد المعرفة، فإن دور شركة عمان للنطاق العريض في عمان هو دور حيوي لتحويل تجربة الدولة على الإلنترنت. وستوفر شبكة الجيل التالي من البنية التحتية ذات النطاق العريض تجربة على الإنترنت أسرع وأوسع نطاقا، مما يعود بالنفع على المجتمع وقطاع الأعمال مع تعزيز تقديم خدمات الاتصالات، وتوفير التكاليف، وزيادة القدرة التنافسية، وتحسين الاستدامة.

اتصالات الإعلام

كيث سنكلير

keith@adaptrum.com
1.408.850.9996+

Related Post
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أغسطس 2017/PRNewswire/ — تعلن شركة البحر الأحمر العالمية عن قيام
HONG KONG, Aug. 21, 2017 /PRNewswire/ — If you’re planning to spend memorable holidays in
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 أغسطس 2017/PRNewswire/ — النوافذ والأبواب والواجهات، 25 – 27 سبتمبر