أول برنامج تنظمه مؤسسة فولبريج في المملكة العربية السعودية

كيمبريج، ولاية مساتشوستس، 11 كانون الأول / ديسمبر، 2012 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان –

أعلنت مؤسسة فولبريج Fullbridge الأميركية اليوم أنها ستنفذ أول مساق دراسي تدريبي مكثف يستمر شهرا كاملا ويقوم بإدارته مدرب، وذلك كمكون أساسي من البرنامج التعليمي التعاوني لجامعة الأمير سلطان في الرياض. ومن المؤمل أن تقود شراكة مؤسسة فولبريج مع جامعة الأمير سلطان إلى عملية انتقال ناجح لطلبة جامعة الأمير سلطان من الجامعة إلى مكان العمل بعد التخرج.

وقال بيتر أولسون، المدير التنفيذي المشارك والمؤسس المشارك لبرنامج فولبريج والمدير التنفيذي السابق لمؤسسة راندوم هاوس: “عندما يكون عدد الشباب من السكان على الصعيد العالمي هو الأكبر في تاريخ العالم، وعندما تكون البطالة لدى الشباب في العالم هي الأعلى مستوى في العالم اليوم، فإن على مؤسسات التعليم المتطلعة إلى الأمام أن تعالج استعداد طلبتها المهني بصورة مباشرة.” وأضاف أولسون يقول: “ونحن نعلم أن جامعة الأمير سلطان بدأت البرنامج التعليمي التعاوني لكبار السن من أجل إعدادهم للعمل الفوري بعد التخرج. وبإضافة برنامج مؤسسة فولبريج إلى برنامجها التعليمي التعاوني، فإننا نساعد جامعة الأمير سلطان على اتخاذ الخطوة التالية وتمكين طلابها من التفوق في مكان العمل.”

خلال هذا البرنامج التعليمي التعاوني الذي يستغرق 7 أشهر، يختبر الطلاب تجارب عمل بدوام كامل مدفوعة الأجر مع صاحب عمل في بيئة مهنية فعلية. يذكر أن نسبة كبيرة من هذه المهام تتحول إلى عروض وظائف بدوام كامل تقدم للطلاب، والعديد من هذه الشركات هي في قائمة أكبر 100 شركة سعودية.

وفي شهر كانون الثاني / يناير المقبل، سيقوم مدربون من مؤسسة فولبريج – وهم ممارسون تجاريون من ذوي الخبرة التجارية يحملون درجات الماجستير في إدارة الأعمال من أفضل الجامعات الأميركية، مثل جامعة هارفارد وستانفورد – بقيادة صف مكون 18 امرأة و18 رجلا في دورة تدريبية تعليمية صارمة. ويركز هذا البرنامج على مواضيع التمويل، وتحليل الأعمال، والعمل الجماعي، والاتصال؛ ويعمل المشاركون معا في فرق متماسكة تحت قيود الوقت وسياق العالم الحقيقي. وسيتخرج طلاب جامعة الأمير سلطان الـ 36 هؤلاء من البرنامج بفهم أفضل لاحتياجات وتوقعات الشركات والمنظمات الدولية من الدرجة الاولى.

وقالت كانديس كاربنتر أولسون، الرئيسة التنفيذية المشاركة والمؤسسة المشاركة لبرنامج مؤسسة فولبريج والمؤسسة والرئيسة التنفيذية السابقة لمؤسسة “آي فيليج” iVillage إن “برنامج مؤسسة فولبريج قد نجح في مساعدة طلاب من بعض أبرز الجامعات في العالم للانتقال نحو أهدافهم المهنية.” وقالت: “لقد وجد الطلبة الأميركيون الملتحقون بالدراسة في كل من جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا برنامج مؤسسة فولبريج بأنه تجربة لا تقدر بثمن. نحن متحمسون جدا لهذه الفرصة للعمل مع جامعة الأمير سلطان لتوفير فرصة السبق للعديد من طلابها في حياتهم المهنية.”

نبذة عن مؤسسة فولبريج
مؤسسة فولبريج تقدم برامج التدريب الاندماجي الكامل التي تمكن الطلاب في الكليات الجامعية وكليات الدراسات العليا البارزة من تحقيق الانتقال الناجح من الإنجاز الأكاديمي العالي إلى النجاح في مكان العمل العالمي.

برنامج مؤسسة فولبريج يوفر المهارات الأساسية والسلوكيات المهنية التي يقدرها كبار أرباب العمل في جميع أنحاء العالم – سواء في مجال الأعمال التجارية، أو بيئات الأعمال الريادية أو المؤسسات التي لا تبتغي الربح – وهو ما يجعل تجربة مؤسسة فولبريج والشهادة التي يحصل عليها المتخرجون من برنامجها مكملا مثاليا لتعليم من الدرجة الاولى في تخصصات الفنون الحرة والعلوم والتعليم أو القانون. يوفر برنامج مؤسسة فولبريج التقييم الوظيفي ونماوذج تدريب شخصية لمساعدة المشاركين على فهم نقاط القوة ومجالات التنمية لديهم، فضلا عن خلق إحساس واضح بشأن الاتجاه الوظيفي، ووضع خطة للسير قدما في التدريب والوظائف المهنية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع مؤسسة فولبريج على العنوان التالي: www.fullbridge.com.

نبذة عن جامعة الأمير سلطان
جامعة الأمير سلطان هي واحدة من الجامعات الرائدة الخاصة وغير الربحية في الشرق الأوسط.

وفي جهودها الرامية نحو تقديم تجربة تعليمية ناجحة ومسؤولة مدى الحياة، فإن جامعة الأمير سلطان تدمج التكنولوجيا الحديثة والتربية والقيم الإنسانية للنهوض بالبحث العلمي والإنتاجية والقيادة.

جامعة الأمير سلطان هي جامعة رائدة في استكشاف النهوج المبتكرة في التعليم.

اتصالات وسائل الإعلام:
برنامج فولبريج
برايانا مننديز، على رقم الهاتف التالي: 970-309-1695
عنوان البريد الألكتروني: brianamenendez@fullbridge.com

Related Post
بليسانتون، كاليفورنيا ( Marketwired / Asianet-Pakistan – 25 يونيو 2013)– أعلنت اليوم شركة Callidus Software
– Latest Initiatives Deepens Coty-Delete Blood Cancer/DKMS: Linked Against Blood Cancer Partnership and Demonstrates Coty’s
DUNDALK, IRELAND – (Marketwire / Asianet-Pakistan / – March 18, 2013) – Online bingo site

Leave a Reply

\