أمانة كابيتال تعلن البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من خطتها التوسعية

لندن-المملكة المتحدة, 5 تشرين الثاني/نوفمبر، 2015 / بي آر نيوزواير — أعلنت أمانة كابيتال المجموعة الرائدة في تقديم الخدمات المالية والإستشارات الإقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنها أقرت تنفيذ المرحلة الثانية من خطتها التوسعية بعد النجاح الذي حققته في المرحلة الأولى.

وقد تمحورت المرحلة الأولى حول ترسيخ وجود المجموعة وعلامتها التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب تشكيل فرق العمل المتخصصة وتطوير خدماتها المالية والتقنية.

وسيكون التركيز في المرحلة القادمة على أسواق شرق آسيا التي تعتبر إحدى أهم القوى الاقتصادية في العالم، والتي من المتوقّع أن تشمل مراكز مالية يتفوّق بعضها على تلك الموجودة في أوروبا خلال السنوات المقبلة.

Amana Capital.

بالاضافة إلى ذلك، أشارت أمانة كابيتال أنها بدأت بدراسات أولية لتحديد أسواق مناسبة للاستثمار في الدول الأفريقية المطلة على المحيط الأطلسي حيث يتزايد الطلب على المنتجات المالية والخدمات المصاحبة لها. وسعياً لدعم هذا التوسّع، قامت أمانة كابيتال خلال العام الجاري بإنشاء إدارة خاصة للعلاقات المؤسساتية في مكاتبها في لندن وعيّنت على رأسها نينا بكش صاحبة الخبرة الطويلة في الشراكات والخدمات المؤسساتية في أسواق عالمية كالصين والهند وباكستان وماليزيا وسنغافورة. وقد عملت نينا سابقاً في شركات مالية عريقة انتشرت في تلك الأسواق. ومجموعة أمانة كابيتال حالياً في طور الانتقال إلى مكاتب أوسع في لندن بهدف استيعاب النموّ القوي ودعم الخطط الجديدة، وبالتالي تقديم الخدمات الأفضل لزبائنها. وستشمل المشاريع الجديدة التوسع في خدمات الاستشارات التي تقدمها المجموعة بالإضافة إلى الخدمات المالية الأساسية.

في هذا الإطار، قال السيد أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي لمجموعة أمانة كابيتال: “إنّ هذه الخطوات تدخل ضمن أهدافنا بأن تصبح المجموعة عالمية.” وتابع قائلاً: “نحن نرى أنّ الوقت الأفضل للتوسّع هو الآن، ولكن هذا الأمر لا يعني أننا ننتقل من منطقة إلى أخرى، أو بصدد القيام بأي خطوات متسرّعة، بل سندرس الأوضاع جيّداً قبل التوسّع، مع مواصلة التركيز في الوقت نفسه على المنطقة الإقليمية، موفرين أفضل الخدمات لكلّ مراكز انتشارنا.” كما أشار إلى أن الخطط التوسعية من المحتمل أن تكون من خلال شراء شركات قائمة في بعض الدول وتأسيس شركات جديدة في دول أخرى.

نبذة عن مجموعة أمانة كابيتال
تضم المجموعة شركاتٍ عدّة مسجلة ومرخصة من قبل الهيئات الرقابية في بريطانيا ولبنان والإمارات العربية المتحدة وقبرص. تقدم شركات المجموعة خدمات التداول الالكتروني في الأسواق المالية العالمية كالعملات والسلع ومؤشرات الأسهم بالإضافة إلى خدمات الإستشارات الماليّة والاقتصادية والإدارية.

(Logo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150601/747829 )

Related Post
دبي الامارات العربية المتحدة.17 أكتوبر  2017 /PRNewswire/ — تحت شعار  “كيف تٌبنَى الرُؤى “وبالتعاون مع
هانغجو، الصين، 17 تشرين الأول/أكتوبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركتا تروبيك