ألتران تكشف عن خطتها الاستراتيجية: “ألتران 2020. إشعال’

نويي-سور-سين، فرنسا، 23 نوفمبر 2015/PRNewswire — تفتح الخطة الاستراتيجية الجديدة آفاقًا رحبة لسوق الخدمات الهندسية وخدمات البحث والتطوير. “ألتران 2020 إشعال” تستهدف تحقيق ما يربو عن 3 مليار يورو في صورة إيرادات ربحية هي الأعلى في المجال من خلال القيمة المضافة، وتصنيع الدعم العالمي جلوبال شور، والتوسع الجغرافي والتميز التشغيلي.

  • وستعمل المحركات الجديدة على تعزيز سوق الخدمات الهندسية وخدمات البحث والتطوير، إذ من المتوقع أن تصل إلى حوالي 220 مليار يورو بحلول عام 2020.
  • كما يُتوقع أن تتسارع وتيرة العولمة والإندماج بشكل كبير، مدفوعة بطلب العملاء.
  • وستعمل ألتران على شحذ خدماتها من خلال القيمة المضافة، الدعم العالمي التصنيعي والجودة الأفضل في نوعيتها.
  • المستهدفات المالية لعام 2020:
    • الإيرادات:        أكثر من 3 مليار يورو
    • هامش الأرباح قبل الفائدة والضريبة: ~13% من الإيرادات
    • التدفق النقدي الحر: 7% من الإيرادات

تعلن ألتران اليوم عن خطتها الاستراتيجية للفترة 2016 – 2020: ‘ألتران 2020. إشعال

Altran Logo.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130408/607421 )

تهدف هذه الخطة الطموحة إلى تقديم قيمة لكل أصحاب المصالح في الشركة:

  • العملاء، بواسطة حلول رائدة، وتنافسية معززة، وبصمة عالمية،
  • مساهمو ألتران، الذين سيجنون ثمار الأداء المالي الرفيع.
  • وكذلك مهندسو ألتران، مع تبني أسلوب جديد يشبع شغفهم باستحداث الابتكارات.

إننا نقف على أعتاب منعطف حقيقي في صناعتنا. إذ تشهد سوق الخدمات الهندسية وخدمات البحث والتطوير تغييرات جذرية. ولدينا تقديرات تشير إلى أن السوق الخاصة بنا سوف تنمو بشكل أسرع مما توقعته لها الملاحظة التقليدية حتى الآن. وهذا سيكون مدفوعًا بالعملاء، الذين يتعين عليهم التعجيل بالتسويق السريع من أجل تحقيق ابتكار أفضل، وتمييز أنفسهم، واستجلاب الأفضل نحو عمليات البحث والتطوير الخاصة بهم، وكذلك الانتقال إلى التعهيد التحويلي لأسباب تتعلق بالكفاءة.

إن ما يطلبه العملاء منا هو التمكن من التفاصيل الخاصة بشؤون أعمالهم، وأن نتقدم إليهم بحلول ناجعة وقيمة عالية. إنهم يتوقعون منا أن نكون عالميين، وأن نزودهم بمقاربة تجمع بين التقانات الضرورية والخبرة بالمجال والتهجين بين القطاعات لزيادة إنتاجيتها.

إن خطة ‘ألتران 2020. إشعال قد تم تصميمها لكي تفي بالاحتياجات المتجددة للعملاء. أولاً، سنعمل على رفع قيمة ما نقدمه للعملاء. ولذا، سوف نستكمل عطاءنا الحالي عن طريق توجيه كافة الخبرات والأصول والملكيات الفكرية في كل أنحاء العالم من خلال سلسلة من المراكز العالمية المتخصصة. ثانيًا، يتوقع منا العملاء أن نتجه إلى الصناعة بشكل أكبر. فهم يريدون أفضل ما يمكن لهذا الكوكب أن يقدمه لهم وبأفضل سعر ممكن. ولذلك، سوف نبني قدرات عالمية ممتازة وغير محدودة في مجال خدمات البحث والتطوير. وأخيرًا، فإننا لا نستطيع أن نكون عالميين من دون أن يتزايد تواجدنا بصورة كبيرة في بعض الأسواق الأساسية، وأن نحقق وجودًا مهمًا بشكل ملحوظ في الولايات المتحدة الأمريكية.

إن هذه الخطة الاستراتيجية هي قصة نمو ستحقق مزايا لعملائنا ولمساهمينا وللمهندسين والاستشاريين في شركتنا البالغ عددهم 25 ألف مهندس واستشاري. وسنعمل على أن نكون أكثر إبداعًا وانتشارًا على المستوى العالمي، كما سنشحذ نماذج أعمالنا لتخدم كل زبائننا بصورة أفضل. وكذلك سنحافظ على إيلاء عناية قصوى للعمليات ولرضاء العملاء. وسيكون عاما 2016 و 2017 هما عامي الانتقال والتحول، من أجل أن نصل إلى ذروة زخم التغيير خلال الفترة 2018-2020،’ حسبما جاء في تصريح السيدة دومينيك سيروتي، الرئيس والمدير التنفيذي للمجموعة.

‘ألتران 2020. إشعال’

من المتوقع أن تصل سوق الخدمات الهندسية وخدمات البحث والتطوير إلى 220 مليار يورو بحلول عام 2020، مدعومة بتوقعات دخول عملاء جدد.

وثمة روافع ثلاثة ستعطي دفعة لصناعة خدمات البحث والتطوير، وهي:

  • من بين كل الصناعات وبصورة أساسية من بين 500 شركة عالمية، يبلغ إنفاق البحث والتطوير +6% سنويًا، ويُعزى ذلك إلى الحاجة الماسة للتفريق، والآفاق المعرقلة التي تقدمها التقانات، وكذلك التشريعات البيئية وقوانين السلامة الصارمة
  • الزيادة التصاعدية في معدلات التخارج (+5 نقطة سنويًا) باتجاه الشركاء الهندسيين مثل ألتران
  • التسارع في التعهيد التحولي، ما يقدم للعملاء مستوى جديدًا من الكفاءة

ألتران تحتل أفضل موضع يؤهلها للصدارة في تحويل السوق

إننا نتوقع، كما تشير الأنماط التقليدية الخاصة بمثل هذه المرحلة من النضج، ظهور عدد قليل من الرواد العالميين الذين يقدمون خدماتهم لنسبة تصل إلى 20% من هذه السوق البالغ حجمها 220 مليار يورو، وذلك نتيجة للتطور، والعولمة والاندماج المستقبلي للسوق. إن ألتران، بفضل فرق عملها وأصولها ومعاملها وممتلكاتها الفكرية وبصمتها العالمية، تتموضع في موقع يسمح لها باغتنام هذه الفرصة.

محركات النمو الأربعة

  • القيمة المضافة: يصبح طلب العملاء أكثر اتساعًا وتخصصًا. سوف تشحذ ألتران من قيمة نماذج الإبداع باستخدام أربع مبادرات: المراكز العالمية، ممارسة استشارات الأعمال، التوسع الابتكاري في تطوير المنتجات، ونشر فرق عمل الصفقات التحويلية.
  • الدعم العالمي التصنيعي: تعتزم ألترام بناء قدرات عالمية ممتازة وغير محدودة في مجال خدمات البحث والتطوير مع استبعاد سلسلة التوريد المتدرجة والتصنيعية للخدمات الهندسية المقدمة بسعر تنافسي.
  • التوسع الجغرافي:
    • الولايات المتحدة: تغيير الحجم ليصل إلى 500 مليار يورو بحلول عام 2020،
    • ألمانيا: الاستثمار والنمو إلى ما يزيد عن 400 مليار يورو بحلول عام 2020،
    • الصين: رفع المشاريع المشتركة القائمة (مع التركيز على صناعة السيارات)،
    • الهند: التوسع، من القاعدة الحالية التي قوامها 1200 شخص، لتصبح حجر الزاوية في استراتيجية الدعم العالمي التصنيعي.
  • التميز التشغيلي سيظل متربعًا على قمة الأولويات: نظام الأفضل في المجال، مع التركيز على استمثال التكلفة ومعدلات الفوترة.

وسوف يتحقق النجاح للخطة من خلال مقاربة مرحلية للتطبيق، مع الحفاظ على النظام الحالي في التنفيذ. وتؤمن ألتران أن هذه الخطة الاستراتيجية تحدد نموذج قيمة جديد ومستويات قياسية متصلة بصناعة خدمات البحث والتطوير، والتي من شأنها أن تساعد العملاء العالميين على تحقيق أهدافهم الطموحة في بيئة حماسية، ومع ذلك هي أيضًا أشد صرامة وتطلبًا.

العناصر الرئيسة في النموذج المالي 2020 لشركة ألتران:

الإيرادات:  أكثر من 3 مليار يورو

هامش الأرباح قبل الفائدة والضريبة: ~13% من الإيرادات

التدفق النقدي الحر: 7% من الإيرادات

نمو ربحية الأسهم: >100% خلال الفترة

الرافعة المالية<1.5 مرة من هامش الأرباح قبل الفائدة والضريبة والإهلاكات والإطفاءات عند نهاية كل عام (شاملة نشاط القياس والتحليل ).

سيكون العرض التقديمي للمحللين والمستثمرين متاحًا عبر ويبكس بدءًا من الساعة 2:30 بعد الظهر (CET) اليوم.

نبذة عن ألتران
تقدم ألتران إلى عملائها أسلوبًا جديدًا للإبداع باعتبارها شركة عالمية رائدة في الابتكار والاستشارات الهندسية عالية التقنية . إذ تعمل المجموعة على تطوير المنتجات والخدمات المستقبلية بالشراكة مع عملائها أو لصالحهم. تعمل ألتران إلى جانب عملائها في كل رابط من روابط سلسلة القيمة لمشروعهم، بدءًا من التصور ووصولاً إلى التصنيع. تقوم المجموعة بمنح خبرتها على مدار ثلاثين عامًا إلى اللاعبين الأساسيين في قطاعات صناعات الفضاء، والسيارات، والدفاع، والطاقة، والتمويل، وعلوم الحياة، والسكك الحديدية، والاتصالات وغيرها

وفي عام 2014، حققت المجموعة إيرادات بلغت 1,756 مليار يورو ومع حجم عمالتها البالغ حوالي 25 ألف موظف، تتواجد ألتران في أكثر من 20 دولة.

ignition.altran.com

http://www.altran.com/
يمكنك الاطلاع على أخبار المجموعة على مركزنا الصحفي

تابعنا على تويتر:
@Altran   #Altran2020

إخلاء مسؤولية
لا يشكل هذا العرض التقديمي عرضًا أو دعوة بواسطة أو بالنيابة عن ألتران تكنولوجي للاكتتاب أو شراء أوراق مالية داخل الولايات المتحدة أو في أي دولة أخرى. هذا العرض التقديمي يتضمن كشوف استشرافية. تنبني هذه الكشوف الاستشرافية على البيانات والافتراضات والتقديرات التي تعتبر مقبولة بواسطة ألتران تكنولوجيز. وتتضمن معلومات معينة تتصل بالموقف والنتائج والأنشطة المالية الخاصة بألتران تكنولوجيز. تخضع هذه البيانات والافتراضات والتقديرات للمخاطر (مثل تلك المذكورة في المستند المرجعي المرسلة إلى هيئة الأسواق المالية الفرنسية بتاريخ 31 مارس 2015 برقم D. 15-0262) وكذلك الشكوك، التي يقع الكثير منها خارج سيطرة ألتران تكنولوجيز ولا يمكن التنبؤ بها بسهولة. وقد تؤدي إلى نتائج مختلفة بدرجة كبيرة عن تلك التوقعات أو المقترحات الموجودة في هذه الكشوف.

تنبيه
إن الخطة الاستراتيجية المعلنة في 23 نوفمبر 2015 قد تخضع في النهاية للتغييرات/التعديلات بناء على نتائج المناقشات الذي ستُجرى بين أعضاء مجلس الإدارة ومجلس الأعمال المركزي الذي سيتم طلب مشورته بشأن هذه الخطة الاستراتيجية المبدئية.

المصدر: ألتران

Related Post
CAIRO, Dec. 10, 2017 /PRNewswire/ — Moneyfellows of Egypt has been announced winner of the MetLife
القاهرة، 10 كانون الأول/ديسمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلن فوز شركة مونيفلوز
أبوظبي، 7 ديسمبر: أعلن متحف اللوفر أبوظبي أن لوحة “سلفاتور مندي”، منقذ العالم، ليوناردودافنشي، وهي
\