أظهر استطلاع للرأي أجراه موقع سوق المال.كوم

11 نوفمبر 2015، المملكة العربية السعودية: أظهر استطلاع للرأي أجراه موقع سوق المال.كوم – Souqalmal.com – أن 82% من السعوديين لا يعرفون كيفية احتساب دفعات التسديد لقروضهم.

وأبرز الاستطلاع الذي أجراه موقع المقارنات المالية الأول في السعودية قلة الوعي المالي بين المقترضين المحتملين الذين تقدموا للحصول على تسهيلات ائتمانية. و رداً على هذه الإحصائية، أطلق موقع سوق المال.كوم Souqalmal.com ثلاثة حاسبات مالية شخصية جديدة لمساعدة سكان المملكة على تحسين إدارة الشؤون المالية وتجنب حصولهم على ديون لا يمكنهم تحملها.

Souqalmal.com Logo.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20151007/274873LOGO

ففي ظل تزايد أعداد الباحثين عن خيارات للحصول على تسهيلات ائتمانية، فإن معرفة تكلفة التمويل التي سيتحملها المقترض المحتمل باتت عاملاً أساسياً – سواء كان تمويلاً شخصياً أو تمويل سيارة أو تمويل عقاري.

ووفقا للشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة)، يجب أن لا تتجاوز الالتزامات المالية للفرد عن 33 بالمئة من دخله الشهري حتى يتمكن من تسديد هذه الالتزامات بالإضافة إلى أقساط بطاقات الائتمان أيضاً. لذلك فمن الضروري ضمان أن العملاء لديهم فهم واضح للمتطلبات والمسؤوليات المالية وكذلك العبء على حياتهم الناتج عن خياراتهم المالية.

وقالت أمبرين موسى، الرئيس التنفيذي لموقع سوق المال.كوم Souqalmal.com أن:

“الآلاف من سكان السعودية يعانون من التزامات مالية لا يمكنهم تسديدها. فبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون كيفية احتساب اقساط تسديد قروضهم فقد طوّرموقع سوق المال.كوم – Souqalmal.com – سلسلة من حاسبات التمويل لمساعدة سكان المملكة على إجراء تقييم دقيق للتكلفة الفعلية عند التقديم للحصول على تسهيلات ائتمانية “.

ويتضمن هذا التطوير ثلاث حاسبات للتمويل هي حاسبة التمويل الشخصي وحاسبة تمويل السيارات وحاسبة التمويل العقاري. ويمكن للمستخدمين احتساب التكلفة الإجمالية للتمويل مع الأخذ بعين الاعتبار الرسوم وأسعار الربح – والتعامل مع أقساط التسديد الشهرية.

وتعتبر هذه الحاسبات سهلة الاستعمال، فعند التعامل مع أقساط تسديد التمويل العقاري، يجب على المستهلك إدخال سعر العقار ونوعه ومدة الحيازة ومدة التمويل ومعدله. كما يجب تحديد إذا كان وافداً أو مواطناً سعودياً، بالإضافة إلى الدفعة الأولى التي يجب ايداعها.

ويتيح الحقل الإضافي الخاص بإدخال قيمة الراتب القدرة على تصفية خيارات التمويل العقاري والتي يمكن للمقترض التقديم عليها.

وأضافت موسى: “إن حاسابات التمويل هي جزء من مهمة سوق المال.كوم Souqalmal.com لرفع مستوى الشفافية في سوق التمويل في المملكة. من خلال القيام بالحسابات نيابة عن الأفراد ومن ثم تقديم خيارات محددة تناسب دخلهم، مما يمكننا من توفير الوقت على سكان المملكة العربية السعودية”.

حول سوق المال.كوم Souqalmal.com:

سوق المال.كوم Souqalmal.com هو موقع المقارنة المالية الأول في المملكة العربية السعودية والذي يتيح للمستخدمين مقارنة البطاقات الائتمانية وباقات التمويل والحسابات المصرفية ومنتجات التأمين.

للإستفسارات الخاصة بالإعلام والعلاقات العامة:

جوزيان أسعد، مدير المحتوى
josiane@souqalmal.com

Related Post
BEIJING, Aug. 24, 2017 /PRNewswire/ — Air China Limited (referred to below as “Air China”)
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أغسطس 2017/PRNewswire/ — سوف تقوم Yellow Door Energy، كشركة استثمارية